Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
آنساتى سيداتى

ابتعدي عن الأدوية والمسكنات.. تخلصي من الصداع بطرق طبيعية وآمنة

كتب: نورهان محمد صلاح

الكثير من الناس تعاني من الصداع بأنواعه سواء صداع كلي أو صداع نصفي، وهناك البعض يعاني منه لأيام متواصلة وهنا تكمن المشكلة، إما تناول الأدوية المسكنة عند الشعور بالصداع في كل مرة أو تحمل الألم مهما كانت مدته.

فإذا قمت بتناول الأدوية المسكنة قد ينتج عنها آثار جانبية تؤثر على المعدة، أو في بعض الأوقات الأدوية الطبية لا ظهر أي نتيجة بسبب أن الجسم اعتاد على هذا الدواء، ولذلك أتينا لكم بطرق طبيعية لتتمكنوا من اجتياز ألم الصداع.

عصير العنب

العديد من الدراسات أثبتت إحتواء عصير العنب على الكثير من الفوائد ومنها علاج الصداع بكل أنواعه، وخاصة إذاكان عصير العنب طبيعي .

اقرأ أيضًا: 3 طرق طبيعية وسحرية للقضاء على الهالات السوداء

الزنجبيل

يعد الزنجبيل من الأدوية القوية لحل مشكلة الصداع سواء تناوله أو شربه فهو يساعد في خفض أي تمدد في المخ ويريح الأوردة حتى يزول الصداع وساعد على الاسترخاء، قم بإحتساء كوبين أو ثلاثة منه يوميًا أو تناوله وذلك سيساعدك في زوال الصداع بشكل أسرع.

الليمون

يساعد الليمون على تهدئة الجسم وتخليصه من التوتر وبالتالي يخفف ألم الصداع، لذلك يمكنك شرب كوب عصير ليمون دافئ أو من الممكن أن تصنع خليط الليمون وسوف تشعر خلال دقائق بزوال الألم الناتجة عن الصداع.

فقط قم ببشرالليمون والماء حيث يصبح كثيف أشبه بالمعجون ثم قم بفرده على الجبهة وستشعر بالفرق.

شرب الماء

يكون في بعض الأوقات السبب الرئيسي للشعور بالصداع هو قلة شرب الماء لذلك أكثر من تناول الماء لكي تتخلص من الصداع.

المساج والضغط

من الطرق المعروفة للتخلص من الصداع والتوتر هي طريقة المساج، عندما يطبق على أجزاء معينة بالجسم مثل منطقة بين الحاجبين وأعلي الرقبة من الخلف وكف اليد، فبالضغط على هذه المناطق  يساعد بشكل كبير في علاج الصداع بكل أنواعه.

الجلوس في الظلام

يتأثر الجهاز العصبي لدي الإنسان بالضوء خصوصًا عند الشعور بالصداع، لذلك حاولوا تجنب الضوء خلال الشعور بألم الصداع من خلال غلق المصابيح أو الستائر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock