فنون

لو بتحب الأكل.. نرشح لك أجمل 5 أفلام عليك مشاهدتها عن الطعام

من منا لا يحب الطعام ويعشق تفاصيله والاستمتاع بمذاقه الشهي اللذيذ، فالطعام يُعتبر أحد ملذات الحياة، خاصة في وقت الحظر الذي يعتبر الطعام خلال هذه الفترة اكبر وسيلة للتسلية، فلكل فرد أطباقه المميزة التي تداعب الحواس جميعها بألوانه ورائحته وطعمه الذي يظل عالق بقلوب محبيه.

وإذا نظرنا إلى السينما، فنجد أن صانعي الأفلام لم يغفلوا عن محبي الطعام، فيوجد العديد من الأفلام التي تناولت الأطعمة والأطباق المحببة لكل فرد وكيف يشعر الفرد بالسعادة لمجرد رؤيتها ثم تناولها.. لذلك جمعنالك أجمل الأفلام عن الأكل اللي هتستمتع بكل تفصيلة فيها.

Ratatouille

يعتبر فيلم الفأر الطباخ من أشهر الأفلام الكوميدية التي تتحدث عن الطعام، وبطل الفيلم هو فأر صغير يحلم أن يصير طباخًا في أشهر مطاعم باريس، ولكن يصعب تحقيق حلمه بسبب عدم حب البشر للفئران كما أنه لا يعلم أحد موهبته سوى «لينجويني» الذي يكتشف موهبته بالصدفة ويقررا ان يصنعا أشهى الأطعمة سويًا.

Chocolat

أما محبو وعاشقو الشيكولاتة، فقد صنع لهم خصيصًا فيلم «الشيكولاتة» الذي تدور أحداثه حول سيدة متحررة وابنتها غير الشرعية، ويفتتحا محل لبيع منتجات الكاكاو، ولكن يعشق أهل القرية منتجات الشيكولاتة التي تقدمها رغم معارضتهم لها في بداية عملهما.

No Reservations

يدور الفليم حول طباخة محترفة تعمل بأحد المطاعم، ويأتي ليعمل تحالتي تقع في حب شيف ناجح والذي تشاء الأقدار ويعمل تحت إشرافها ورغم معارضتها له في البداية، الأ أنها تحبه، ويصنعا سويًا أشهى الأطعمة اللذيذة منها الباستا الإيطالية المحببة لدى الكثيرين من الجمهور.

Chef

تدور أحداث الفيلم عن طباخ شاطر يجبره صاحب المطعم على الالتزام بمجموعة معينة من الأكلات، ولكنه يفشل أمام أحد نقاد الطعام المعروفين ويقوم بكتابة تقرير سئ عنه ويفضحه ليستقيل بعدها، ورغم اكتئابه وشعوره باليأس الإ أنه يعود ليبدأ من جديد بمشروع بسيط.

The Hundred-Foot Journey

أما فيلم The Hundred-Foot Journey يدور حول مطبخين عالميين، هما المطبخ الهندي والفرنسي يحاولان جذب المتذوقين في منافسة قوية، ويعمل الابن الهندي في الطهي بالمطعم الفرنسي، كما أن الأطعمة التي يقدمها الشيف في الفيلم يجعلك لا تترك الفيلم لحظة واحدة.. أنه ممتع للغاية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock