Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
آنساتى سيداتى

10 مشروبات طبيعية تساعد في حل مشكلة الأرق

كتبت: نورهان محمد صلاح

معظم الناس يبحثون عن علاج لمشكلة الأرق بشكل طبيعي دون اللجوء للأدوية الطبية، مثل تناول بعض الأكلات أو المشروبات التي تجعل الجسم يسترخي، وتساعد على النوم بشكل أسرع .

فهناك بعض العصائر والمشروبات التي تساعد في حل مشكلة الأرق وهي:

مشروب الكاكاو الساخن

يعد الكاكاو من المشروبات التي تعمل على تهدئة الجسم بشكل تام، ولكن يجب الانتباه عند اختيار الكاكاو فيجب ألا تختاروا مشروب الشوكولاتة الجاهز لأنه من الممكن أن يحتوي على نسبة من الكافيين والسكر التي تنشط الجسم.

اقرأ أيضًا: كيف تختارين الخاتم المناسب ليديك؟

الحليب الدافئ

يعتبر الحليب الدافئ من الطرق القديمة المعروفة لعلاج مشكلة الأرق، لأنها تساعد على النوم العميق ولأنها تحتوي على الكالسيوم الألياف التي تساعد في التخلص من التعب والأرق وتهدئ الجسم.

ماء جوز الهند

يحوي ماء جوز الهند فوائد كثيرة لا يعلم البعض عنها ولكنه مشروب مفيد جدا لمشكلة الأرق، لأن يحتوي على ماغنيسيوم وبوتاسيوم.

وذلك العنصران يساعدان في استرخاء عضلات الجسم لتسهل عملية النوم، وأيضًا يمكن الاستفادة من مشروب ماء جوز الهند للتقليل من حدة التوتر.

شاي الأعشاب وبلسم الليمون

من المعروف أن شاي الأعشاب يعتبر من المشروبات التي يمكن تناولها عندما نكون غير قادرين على النوم الجيد، ولكن مع العلم أنه يجب ان يكون شاي الأعشاب خالي من الكافيين.

وأيضًا عندما يتم مزجه مع أوراق بلسم الليمون هذا المزيج يساعد بشكل كبير على النوم بشكل أعمق ويقلل من الشعور الدائم بالإجهاد والتعب.

عصير الموز

يعد عصير الموز من المشروبات المعروفة لحل مشكلة الأرق بشكل لا يصدق وذلك لاحتوائه على حمض التربتوفان الذي يعتبر مخدر طبيعي للجسم.

ولهذا السبب يعتبر عصير الموز من الحلول الرائعة لمشكلة الأرق ويمكن شربه باللبن او بدونه في كلتا الحالتين يساعد على النوم بشكل عميق.

عصير الكرز

العديد من الأطباء ينصحوا بتناول عصير الكرز بشكل يومي قبل النوم لأنه بمثابة علاج سحري للأرق، وذلك لتحفيزه لهرمون الميلاتونين.

ويساعد هذا الهرمون على استرخاء الجسم والنوم بشكل أسرع وأعمق وحصول الجسم على القسط الكافي من الراحة.

شاي البابونج

شاي البابونج من المشروبات الساخنة التي تساعد في حل مشكلة الأرق بشكل سريع، حيث أنها تقوم بتهدئة الجسم وتساعد كثيرًا على استرخائه، فقط قم بتناوله مباشرة قبل النوم.

مشروب النعناع

من المعروف عن النعناع أنه يساعد على تهدئة الأعصاب والتوتر، ولكن البعض لا يعلموا أنه ساعد في علاج الأرق إذا تم تناوله مباشرة قبل الذهاب إلى النوم.

اليانسون

يعد اليانسون من المشروبات المهدئة للجسم والمعروفة عند الجميع وتساعد على النوم بشكل طبيعي،حيث يعمل على استرخاء الأعصاب والعضلات وليظهر مفعوله سريعا ينصح بتناوله قبل النوم مباشرة.

الزنجبيل

إن الزنجبيل يعتبر من أفضل المشروبات الفعالة في علاج مشكلة الأرق، لأنه يحتوي على فيتامينات ومعادن مقوية للجسم ويتم تحضيره بالطريقة الأتية: نضع القليل من شرائح الزنجبيل في الماء المغلي ويتم تناوله قبل النوم مباشرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock