Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
إبداع

دكتور بدرجة فنان.. «مجدي عناني» يكشف لـ«ويك إند» رحلته لتعلم الرسم ذاتيًا

ريهام مصطفى

حبه للفن وخاصة الرسم يجري في دمه منذ صغره، لا يستطيع أن يحيا بدونه يومًا، ورغم دخوله كلية الصيدلة الأ أن موهبة الرسم كانت تلازمه دومًا فكانت خير رفيق له لتحقيق أحلامه البسيطة.

درس الدكتور الصيدلي والفنان التشكيلي «مجدي عناني»، الصيدلة بجامعة المنيا، تمكن من تنمية موهبته في الرسم ذاتيًا عن طريق تجربة الخامات المختلفة، والقراءة في الفن التشكيلي، ومتابعة مقالات فنية عن الرسم.

لذلك تحدثنا إلى الدكتور والفنان «مجدي عناني» في حوار شيق لـ«ويك إند» ليحدثنا عن رحلته لتعلم الرسم وتمكنه من الإبداع الفني والتميز به.

بما أنك تحب الرسم.. لماذا لم تلتحق بكلية خاصة بالفنون؟

بالفعل كان بإمكاني الإلتحاق بتلك الكليات، لكن أسرتي كان لهم رأي آخر، وفضلوا إنشاء كاريير مهني أولا وبالموازنة أستطيع تنمية موهبتي بالرسم جنبًا إلى جنب دراستي.

هل ساعدتك فكرة أسرتك في تنمية موهبة بالرسم؟

نعم، هذه الفكرة ساعدتني بالفعل حيث تمكنت من الجمع بين المجالين، وبالفعل صار لدي عملي الخاص بالصيدلة إلى جانب شغلي بالرسم، قد يطغى أحدهما على الآخر في وقت من الأوقات لكنني أملك زمام الأمر في كليهما معًا في معظم الأحيان.

ما الخامات التي تستخدمها حاليًا في الرسم؟

أستخدم خامات متنوعة ، لكن من أرقى الخامات وأصعبها هو التصوير الزيتي والذي يحتاج مران كثير لإتقانه، لكنه من أرقى مراتب الفن، فمن لم يرسم بألوان الزيت فقد افتقد متعة كبيرة في الفن لذا كان يجب علي أن أجربه.

وما الخامات التي تفضلها بالرسم؟

حقيقة الأمر، أنا أفضل خامة يجهلها البعض في مصر بسبب ندرتها ألا وهي صوابع الجرافيت التي تعطي نتائج أفضل بكثير وتأثير أقوى من أقلام الجرافيت.

ما نصيحتك للأشخاص الهاويين للرسم ويرغبون في تعلمه؟

نصيحتي لأي متدرب أو هاوي أنه لاداعي من استخدام الخامات باهظة الثمن في مرحلة التدريب والتعليم فيكفي استخدام أبسط وأرخص الخامات ولا يرتقي بالخامات إلا بعد الارتقاء بالموهبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock