Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
رأيك

أميرة قطب تكتب: كلام ملوش أي لازمة

رغم تجاربي السابقة في عالم كتابة المقالات والتي ليست بالكبيرة لأنها كانت من باب الحماس لتلك الخطوة الهامة في حياة كل صحفي وصل لمرحلة معينة من النضج في مجاله إلا أن تلك التجربة الجديدة انتابتني بالريبة ربما لما بها من جدية والتزام والعمل وسط أسامي مرموقة.

فقد فوجئت بطلب زميلي المحترم «هاني سامي» الانضمام لكتاب تجربته الجديدة المرموقة weekend، والتي استبشر خيرًا فيها ويسعدني ويشرفني هذا الانضمام إليها وإلى تلك الأسامي الكبيرة في عالم الصحافة الفنية.

لكن أسوأ ما في الأمر هو أنه جائني في التوقيت الخطأ ولذلك فعليه تحمل عقباته حتى أتمكن من الخروج من تلك الحالة النفسية السيئة التي أمر بها من أزمات فانتكاسات وانعكاسات وحالة طواريء مستمرة تلك هي شكل الحياة التي أعيشها على مدار الـ٨ أشهر السابقة والتي بموجبها تعلمت الكثير من الأمور الحياتية لعل أبرزها أن شدة الإيمان بالله فوق كل اعتبار وأن كل ما نمر به ما هو إلا خيراً سواء كان مقبولا لدينا أو مرفوضًا.

فحقًا الأزمات تستطيع أن تخلق إنسانا جديدا بأهداف وفكر وإرادة جديدة تقوده إلى فرص جديدة أيضا بالحياة؟ تعددت أزماتي التي لم تنتظر انتهاء إحداها لتاتي واحدة تلو الأخرى في نفس بل كان الدمار والانهيار أبطال تلك المرحلة التي شهدت العديد من الانتكاسات الشخصية والأسرية والعملية ورغم ذلك تجد من يفعل المستحيل كي يزيدك حزنا ويأسا دون أي وجه حق حتى أنه يتوارى وراء ستارًا خوفًا منك وإصرارًا منه على جعلك تفقد ثقتك بنفسك لكنه لازال يعلم جيدا أنه أجبن من أن يظهر لك في العلن.

كل هذا كان كفيلا أن يجعلك مجرد آلة تتحرك كيفما تشاء الظروف والأقدار والمتطلبات الحياتية اليومية دون أي وعي حتى ينظر لك المولى عز وجل ويجعل روحك زاهدة في كل شيء كانت تتعلق به و تلهث خلفه من أجل الوصول إليه لتتوجه بتفكيرك إلى واجهة لم تكن جديدة لكنها جاءت من زمن بعيد استغربت نفسي عندما خطرت ببالي لأصحو في اليوم التالي وأسرع لأبحث وأسأل عن كيفية العمل عليها والوصول إليها حتى أجدني في نفس اللحظة التي أسأل فيها عن التفاصيل اتقدم بطلب الالتحاق.

لا أعلم إذا كنت ما فعلته سيفيدني في تلك الفترة أم سيعصف بي لكن همي الوحيد هو التغيير التجديد في كل شيء .. الأهداف … الأشخاص … التفكير … كل كبيرة وصغيرة يجب تغييرها.

weekend تجربة جائتني في التوقيت الصعب أو بمعنى أدق في مرحلة انتقالية بحياتي لا أعلم للأفضل أم للأسوأ لكنني أظن انني تأخرت كثيرا في المرور بها.

كل كلامي هذا في أول مقالاتي بالموقع ربما تكون من باب الفضفضة أو – كلام ملوش أي لازمة للبعض – لكن حقا تلك الفترة جعلتني أنظر لأموري الحياتية بمنظور آخر منظور الآية الكريمة..( فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً ۖ وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock