Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
كان زمان

حكاية حفلة سحور غيرت مجرى حياة عامر منيب

ريهام مصطفى

دائمًا نشعر بنوستالجيا نحو وجوه ليست من زمن الفن الجميل فحسب، ولكن لوجوه أحببناها ولكنها فارقت الحياة قبل ما نشبع من وجودها، محور تقريرنا اليوم هو من تلك الوجوه ولعل القدر اختار له توقيت الرحيل الذي يبقى ذكراه دائمًا بالوجدان.. فكم من حي اختفى وراء السراب وجو التريندات أما ضيفنا فهو حي باقي بالوجدان.

فلم يكن القدر حليفه في اختيار توقيت موته فحسب بل رتب له صدف غيرت مجرى حياته لتتحقق معها أحلامه، ولا ندري ما السر وراء ذلك فالقدر لم يصالح الكثير في أحلامهم ولا في أمنياتهم، لكن معه الوضع مختلف، لعل بينه وبين الله سر خفي، فبداية من كونه حفيد للقديرة ماري منيب وحتى حضوره عزومة سحور مزق من بعدها أوراق سفره وآثر الفن عن الرحيل لدولة أخرى.

ملك الرومانسية وكامل الأوصاف عامر منيب.. في تقرير بمناسبة ذكرى ميلاده التي كانت في الثاني من سبتمبر عام ١٩٦٣ سنستعرض أهم المحطات والنوادر الجميلة بحياته.

عشق عامر منيب المسرح والتمثيل بجانب عشقه للغناء، حيث اعتاد الذهاب مع جدته إلى مسرح نجيب الريحاني وكان يشاهدها وهي تعتلي المسرح بأجمل الأدوار، لكن بسبب تقاليد أسرته ورغبة والده التي منعته من امتهان الفن كمهنة له حصل على بكالوريوس تجارة بتقدير جيد جدًا وعين معيد بالجامعة حينذاك.

وعقب وفاة والده تلقى عرضًا بتكملة دراسته والحصول على دكتوراه والعمل بإحدى جامعات أستراليا، وكان ذلك في رمضان ٨٧، حينها قرر أصدقائه توديعه بدعوته لإحدى حفلات السحور بالفنادق الشهيرة.

وهنا تأتي الصدفة الفيصل ونقطة التحول الأساسية في مجرى حياته حيث كان يحضر الحفل كوكبة من النجوم وكأن القدر هو من دعاهم لحضور تلك الحفلة لسماع دندنة ذلك الشاب الذي حجز تذكرة سفره وحضر أوراقه للرحيل ليثنوا عليه بعد سماعهم إياه وكان يخفى عليهم إنه حفيد ماري منيب وكان منهم الموسيقار حلمي بكر الذي نصحه على انفراد بألا يسافر لأن في انتظاره مستقبل باهر إذا اعتنى بموهبته وقدمها كما ينبغي.

فجاءت لحظة الحسم واختار عامر منيب البقاء وقطع تذكرة سفره واشتغل على موهبته، وهذه كانت لمحة عن الشق الفني في حياة عامر منيب، فماذا عن الشق الأسرى؟

تزوج منيب من خارج الوسط الفني بعد علاقة حب قوية جمعته بالسيدة إيمان الألفي والتي كللت بالزواج في حفل حضره معظم فنانين مصر وعلى رأسهم الزعيم عادل إمام ويسرا وعمرو دياب وشيرين رضا ومحمود يس وزوجته شهيرة.

وعندما سئل عامر منيب عن حفل زفافه قال: «لم نكن مخططين للإقامة حفل زفاف كبير ولكن كل شئ جاء بالصدفة»، وكأن الصدفة عشقت عامر فرتبت له أجمل الترتيبات في جميع محطات حياته.

وقال: «كل ما كنا نخطط له رحلة شهر عسل لكل الدول التي لم نسافر إليها من قبل ، ولك أن تتخيل كيف ترتب لرحلة حوالي شهر ونصف لبلاد لم يسبق لنا السفر إليها وأول تجاربنا فيها ونحن مع بعض».

وعن حضور الزعيم عادل إمام زفافه، قال: «هذا واحد من أحلامي التي تحققت»، وفي المقابل حرص عادل إمام على حضور حفل زفاف منيب بتأجيل ميعاد سفره إلى ميعاد آخر لاحق بعد حفل الزفاف.

ومن صفاته الإنسانية كما ذكرت ابنته الكبرى أنه كان شخص خلوق، وكان يتمني تسجيل صوته بتلاوة القرآن كاملا. كما نجد أنه صاحب فكرة برنامج طوق نجاة وخصص جزءا كبيرا من ماله لهذا العمل قبل وفاته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock