آنساتى سيداتى

لو مش عارفة تنامي.. مشروب بسيط يخلصك من الآرق

سحر شوقي

قلة النوم قد تسبب للإنسان مشاكل صحية كثيرة وعدم التركيز وفقدان الوزن والقلق المزمن ، ويرجع ذلك إلى تغير درجات الحرارة أو الإجهاد والشعور بالأرق الذي يجعلك لا تنام بشكل جيد في الليل.

ولكن تمكن العلماء من إيجاد مشروب ذهبي يساعد على النوم ليلاً خلال دقائق معدودة، حيث توصلت بعض الدراسات العلمية، إلى أن المواد الغذائية يمكنها محاربة الأرق وعدم النوم مثل الحليب الذي استخدمه الهنود منذ قديم الزمن بطرق مختلفة للتخلص من الأرق والمساعدة على النوم ليلاً.

ويتكون المشروب الذهبي من عنصرين وهما الحليب الدافئ والكرم، فنجد أن الحليب به العناصر الغذائية المتكاملة من بينها عنصر التربتوفان الذي يوجدة بنسبة كبيرة فيه، والذي يعتبر مقدمة للميلاتونين وهو الهرمون الأساسي الذي يعمل على تنظيم النوم والاستيقاظ داخل الجسم.

أما الكركم يحتوي على مادة الكركمين التي تقوم بمعالجة أثار القلق والتوتر، حيث يعمل هذا المشروب كمنوم طبيعي لإسترخاء الجسم خلال الليل والنوم بسرعة كبيرة.

وعند المداومة على تناول المشروب الذهبي الذي يتكون من الحليب والكركم وتناوله لمدة 5 أيام متتالية فأنه يعمل على التقليل من الشعور بالتعب والإجهاد ويقوم بتحسين الحالة المزاجية والنفسية وذلك لأنه مضاد طبيعي للاكتئاب ويقلل بشكل كبير من الشعور بالإرهاق والتعب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock