أحسن ناس

بالفيديو والصور| للمرة الأولى.. أنشطة فنية وغنائية لملتقى أولادنا بحي الأسمرات

شهد حي الأسمرات، مؤخرًا، فعاليات وأنشطة  ملتقى أولادنا لفنون ذوي القدرات برئاسة سهير عبد القادر، الذي أُفتتح الأحد الماضي، تحت رعاية السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأُقيم علي المسرح الروماني بالمدينة الشبابية بحي الأسمرات،  فقرات أولادنا الفنية، حيث عرض في بداية اليوم، البرومو الخاص بالفرق التي كان من المقرر مشاركتها بهذة الدورة من الدول الأخرى ولكن جائحة كورونا منعتهم من ذلك، وبعد ذلك  قدمت مطربة المؤسسة هديل ماجد أغنية تحية للبنان.

وقدمت مجموعة من الفرق الفنية عدد من الفقرات الفنية، ومنها استعراض «حلاوة شمسنا» وقدمت فرقة بلاك تيما أغنية «بحور ألوان» بمشاركة أولادنا عمرو هشام، أسامة رامي، رحمة البدراوي، هنا صبحي، بعد ذلك قدم عدد من فنانين المؤسسة استعراض من ألوان التراث الشعبي الأصيل بعنوان«سماح النوبة» تدريب الفنانة الاستعراضية مها توفيق.

ومن جانبها شاركت وزارة الشباب والرياضة في البرنامج الفني بفرقتي الجيزة والدقهلية لذوي القدرات، كما قدم فريق أولادنا الاستعراضي فقرة إستعراضية، وعزف عبد الرحمن أحمد من أولادنا علي الأورج إحدي مقطوعات عمر خيرت، كما قدم مينا أشرف من أولاد المؤسسة فقرة «بيلا تشاو» على البيانو الأرضي.

وعلي مسرح قصر ثقافة الأسمرات، قدم أولادنا أيضًا الفقرات السابقة بين أبناء الحي من الأطفال والشباب، شاركهم فيها فرقة إسكندرية قد التحدي حيث  قدمت بعض الفقرات الفنية.

واختتم الملتقي فعالياتة بالاسمرات بتقديم فقره  مسرح العرائس التابع للبيت الفني للمسرح  بعرض  الليله الكبيره الشهير والتي تفاعل معها اولادنا بالرقص والغناء .وقدم فريق الإستعراض لنادي اسبورتينج لذوى القدرات الخاصة أغنية مصاحبه لإستعراض تحت عنوان «أنا صد التنمر».

الجدير بالذكر أن ملتقى «أولادنا ٢٠٢٠» لفنون ذوى القدرات الخاصة، يقيم هذا العام دورته الرابعة، تحت شعار «وحشتونا» برعايه كل من السفيرة نبيلة مكرم  وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي ،الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الدكتورة إيناس عبد الدايم  وزيرة الثقافة، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والاثار، الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط.

https://www.facebook.com/awladnaforum/videos/3716270258383499

ويتضمن الملتقى مجموعة من المشاركات الإبداعية لذوي القدرات الخاصة وذلك في مجالات عروض الأفلام الروائية والأفلام التسجيلية، وعروض الفرق الفنية والغنائية والموسيقية، فضلاً عن تنفيذ مجموعة من ورش العمل التدريبية لتأهيل ذوي القدرات الخاصة في استخدام التكنولوجيا، والتصوير والعروض الاستعراضية.

https://www.facebook.com/awladnaforum/videos/2823101647948607
https://www.facebook.com/awladnaforum/videos/379158063223567
https://www.facebook.com/awladnaforum/videos/807842223307317
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock