منوعات

طرق غريبة لتناول الطعام في هذه الدول.. تعرف عليها

سحر شوقي

العادات والتقاليد تختلف من بلد إلى أخرى، فعندما يتعلق الأمر بالطعام، فنجد كل بلد لديها عادات عند تناول الطعام وكل شخص لديه أسلوبه الخاص، فهناك بلاد يستخدمون اعواد الطعام وأخرى يستخدمون الشوك والسكاكين وآخرين يستخدمون أيديهم فقد تتنوع وتختلف العادات الشعبية فى كل بلد بحسب طبيعة الشعب والتقاليد المتوارثه عن أجدادهم .

ومن خلال هذه السطور سنتعرف على بعض العادات الغريبة فى تناول الطعام حول العالم.

اليابان

من المتعارف أن اليابانيون يستخدمون الأعواد الرفيعة في تناول الطعام، وتعتبر من العادات الشهيرة التي لا يسمحون بتجاوزها ويجب وضع أعواد الطعام في وضع موازي لحافة الطاولة أمامك، وخلال المضغ ولا يسمحون للضيف بكسر هذه القاعدة ومن العادات الغريبة أيضاً إصدار صوت بالفم عند تناول الشوربه والمكرونه حيث يعتقدوا أن اصدار الصوت اثناء الطعام يعمل على تحسين نكهة الطبق.

تشيلي

الشوكة والسكين لا يمكن الاستغناء عنهم عند تناول الطعام وتعتبر من العادات الشهيرة فى تشيلى ولا يمكن تناول أى طعام باليد واستخدام الشوكة والسكين حتى عند أكل الهامبرجر والبطاطس المقلية.

كوريا

من العادات الغريبة فى كوريا الجنوبيه هى احترام الكبير والامتناع عن تناول الطعام حتى يحصل أول مسن على الطاولة على اول قضمه له ، ثم ذلك الجميع يقدم على الطعام.

الصين

تعتبر الصين من أكثر الدول المشهورة بتناول الاكل بأعواد الطعام ويجب الإمساك بالاعواد فى وضع مستقيم عندما يتم وضعها فى وعاء الارز الخاص لانه يعد شكل من أشكال الأتيكيت ، ومن العادات الغريبة أيضاً فى الصين عندما يقوم النادل بتقديم سمكة للضيف فإن اسوء شئ قد يقوم به وهو قلبها للوصول إلى الجانب الآخر حيث يرتبط تقليب السمكة بخرافة ترمز إلى انقلاب القالب.

الهند

من العادات الغريبة فى الهند تقديم وجبة تقليدية فى القالب على أوراق الموز وخاصة فى ولاية كيرالا، ويعتبر تناول الطعام على ورقة موز صحياً لأن وضع الطعام الساخن على هذه الأوراق يبعث منه العديد من العناصر الغذائية.

تايلاند

من العادات الغريبة فى تايلاند من الصعب وضع الطعام فى الفم بأستخدام الشوكة ، ولكن يتم استخدام الشوكة لدفع الطعام إلى المعلقة ثم يتم وضعه في الفم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock