Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
كان زمان

3 مواقف جمعت شادية وفاتن حمامة.. اعرف التفاصيل

نعمة عبد المسيح

يقول الفيلسوف اليوناني الشهير أرسطو، «الصديق هو روح واحدة تعيش في جسدين»، فيعيش الإنسان طيلة عمره باحثًا عن من يحمل النصف الأخر من روحه وهنيئًا لمن يجده،  فمهما بلغ المرء من مكانة وحقق نجاح وشهرة ومال لا شئ يغنيه عن رفيق ضرب يلجأ إليه من حزنه قبل فرحه، ويسكب ما في قلبه من ألم.

ولأن الفن مرتبط بكل شئ كان في الوسط الفني العديد من الصداقات المثالية إن صح التعبير، تلك الصداقات الخالية من الرياء والمنافسة الغير نزيهة، فكان كلا طرفيها داعمًا للأخر متناسيًا أنهما في نفس المجال،  ومن أبرز تلك الصداقات كانت علاقة النجمة فاتن حمامة والفنانة شادية وفي السطور القادمة سنتعرف على أبرز محطات تلك الصداقة.

بداية الصداقة

كان فيلم موعد مع الحياة، الذي تم إنتاجه عام 1953، هو نقطة البداية في صداقة النجمتين، والعمل كان من إخراج عز الدين ذو الفقار وكانت الأجواء بينهما هادئة وخالية تمامًا من الغيرة، ولعل ذلك جاء من حالة النضج التي اتسما بها الطرفان.

فكانت فاتن تعلم أنها ممثلة قوية يخشى الوقوف أمامها أغلب نجوم جيلها، ورغم رقة ملامحها إلا أنها فنانة قوية وشرسة، استطاعت تجسيد شخصيات متنوعة ودافعت عن قضايا المرأة لسنوات طويلة كما أنها تربعت على عرش السينما ولقبت بسيدة الشاشة.

ومن جانب أخر، نجد صاحبة الصوت الكرواني الذي لا يخطأ أحد في تمييز صوتها، كما لا يختلف اثنان على موهبتها في التمثيل هي شادية التي عندما تغني تطرب وحين تمثل تبدع، فقدمت أعمال مهمة وراسخة في تاريخ السينما.

كما تميزت بخفة الظل واستطاعت تقديم الدلع الممتزج بخفة الدم في آن واحد؛ لذا لا داعِ للغيرة وكل منهما تتألق في ساحتها دون منافس.

دويتو غنائي

روت «شادية» موقفًا طريفًا جمعها بصديقتها «فاتن»، نُشر في مجلة سيدتي، فقالت: «كنا أثناء تصوير فيلم موعد مع الحياة وبصعوبة بالغة حاول المخرج أن يقنع حبيبتي فاتن حمامة بالغناء وكان ذلك لزوم الدور».

واستدرجت حديثها عندما انتهى الملحن منير مراد من تلحين الأغنية، شعرت بتخوف فاتن من الغناء فقررت حفظ الدويتو وتعمدت ترديده أكثر من مرة أمام فاتن حتى حفظته عن ظهر قلب، وحين جلسنا مع الملحن للأستعداد للغناء وجدنا فاتن تلقيه بطلاقة وهو دويتو «ألو ألو إحنا هنا».

صلة قرابة

تدخل القدر وجعل الصديقتين أقارب، حيث تزوجت كل منهما من أبناء عائلة ذو الفقار فتزوجت فاتن من المخرج عز الدين ذو الفقار، وتزوجت وشادية من صلاح ذو الفقار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock