أحسن ناس

الملهمون.. في ملتقى أولادنا 2020

شاهيناز خليفة

قدم ملتقى أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة، العديد من المواهب المميزة والشخصيات الملهمة التي كانت منسية منذ سنوات، ولكن استطاعت سهير عبد القادر أن تخرج أولئك الملهمون إلى النور وإخراج مواهبهم وإبداعم وتميزهم الفني والثقافي ليراها جميع الناس في شتى أنحاء العالم.

سهير عبد القادر برفقة اطفال ذوي الهمم

وتعتبر سهير عبد القادر رئيس ملتقى أولادنا للفنون ذوي القدرات الخاصة، أو كما يناديها الكثيرون بـ«سوسو» واحدة من الملهمين على الساحة الفنية والإبداعية، استطاعت بحبها للأطفال وحنانها الشديد عليهم أن تقدم الكثير لهم منذ تواجدها بسينما الأطفال وحتى احتضانها لذوي الهمم من خلال ملتقى أولادنا والتركيز على مواهبهم وإخراج طاقات هائلة منهم لم نكن نتوقعها، والتي برهنت للعالم كله أنهم مميزون ويستطيعون المشاركة في نهضة الوطن وتقدمه مثلهم كأي شخص عادي بل وأكثر.

د. سهير عبد القادر

ولعل مشوار سهير عبد القادر مع الأطفال معروف ومميز والتي تعد شعلة نشاط وطاقة إيجابية غير ممكنة والملقبة بـ«ديناموا المهرجانات» في مصر، وذلك منذ أن كانت الأمين العام لمهرجان سينما الأطفال لما يقرب من 22 عامًا، كما شغلت بعدها منصب نائب رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، حتى تمكنها من إقامتها ملتقى أولادنا ودعمهم بالمهرجانات والتي استضافت فيها عدد من كبار نجوم الفن والإعلام من أجل دعم الأطفال ومواهبهم ووصولا إلى دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للملتقى وإقامته تحت رعايته.

الطفل هيثم زين أثناء تقديمه عرض سبايدر مان

واستطاع ملتقى أولادنا أن يقدم عدد من الملهمين من ذوي الهمم والقدرات الخاصة، ولعل أبرزهم هيثم زين الشاب الموهوب الذي يعاني من مرض الشيخوخة المبكرة، ولكن من خلال أودلادنا استطاع زين الذي عاني 14 عامًا من التنمر والخوف والرهبة من نظرة الناس له واختبائه بعيدًا عن أعين المحيطين به، إلى شعلة نشاط وقوة وطاقة إيجابية انطلقت على المسرح ليبدع ويطلق موهبته ويغير نظرة الناس له بقوته ونظرة الأمل بعينيه من خلال تقديمه لعرض «سبايدر مان» خلال الحفل والذي لاقى حفاوة كبيرة من الحاضرين جعل الناس يشيدون به عقب تقديمه للعرض المذهل.

أحد الأطفال بأولادنا

ونجد أيضًا أحد الملهمين خلال الحفل ، بلال عطية الذي أبدع بالعزف علي السمسمية، وأيضًا الجميل مريم النجدي أحد المكفوفات والتي أمتعت الحاضرين بعزفها الرائع على الكمان.

المطربة أنوشكا برفقة المطربة هديل ماجد وخالد عمار وزاخر تاوضروس

وأيضًا المطربة الرائعة هديل ماجد والملقبة بـ«أم كلثوم» والتي استطاعت أن تستغل موهبتها الغنائية وتخرجها إلى النور؛ لنستمتع بجمال ورقة صوتها، وأطربت هديل خلال الحفل جميع الحاضرين بأغنية مميزة بعنوان «غير الدنيا» بمشاركة المطربة أنوشكا واثنان آخران من ذوي الهمم وهم خالد عمار وزاخر تاوضروس، فيما ساهم الشاعر أمير طعيمة بكتابة كلمات الأغنية.

وغيرهم الكثير من الملهمين ذوي الطاقات والمواهب المتعددة والأبداعية التي وجدناهم يتلألأون كالنجوم على المسرح، والتي ظهرت على ملامحهم مظاهر الحب والأمل في الحياة وفي المستقبل دون خوف أو تردد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock