منوعات

«حساء المكرونة».. ابتكار غريب للكمامة في زمن الكورونا

سحر شوقي

منذ أن ضرب فيروس كورونا العالم منذ بداية العام وأصبح الاعتماد على الكمامة أمر ضروري في حياتنا اليومية للوقاية من فيروس كورونا، ومن هنا يحاول الكثير في ابتكار أشكال جديدة وغريبة للكمامة تثير الجدل والسخرية في نفس الوقت.

وهناك مشكلة يعاني منها أصحاب النظارات الطبية، وكيف لهم اعتماد الكمامات مع نظارتهم وخاصة مع تراكم البخار على زجاج النظارة، ومن هنا قرر فنان ياباني إيجاد حل لتلك المشكلة التي يعاني منها هو والبعض من الناس فقد ابتكر «تاكاهيروشيباتا» تصميم قناع ثلاثي الأبعاد على شكل طبق للطعام وبالفعل صمم قناع على شكل الطبق.

ويقول الكثير إنها تجربة فريدة وغريبة من نوعها لانه استطاع من خلالها تحويل المعاناة اليومية لقطعة فنية.

ويأتى قناع الوجه المحشو بالقطن بتفاصيل غريبة في الشكل حيث يبدو كأنه وعاء طعام حقيقي من بعيد مثل طبق من حساء المكرونة الساخن مع قطع اللحم والبصل وشرائح السمك.

وقال شيباتا، في تصريحاته، أنه لا ينوى بيع القناع بقدر ما يحاول حل مشكلة من يعانون تشكيل البخار على نظاراتهم، أثناء التزامهم بارتداء كمامة الوجه المناسبة التي تناسب أساليب الوقاية الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا.

ويضيف أن الفكرة وراء القطعة الفنية هى أن يبدو طبق حساء المكرونة على الوجه أكثر سخونة كلما ازداد تراكم البخار على النظارات.

ويؤكد أنه حتى الآن لم يحسم قرار تقديم تصاميم جديدة ومختلفة لأقنعة الوجه، يدعم بها أصحاب النظارات الطبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock