منوعات

أبرزها لحمة الراس وشوربة دم البط.. تعرف على أغرب 5 مأكولات في العالم

نعمة عبد المسيح

لكل دولة عادات وتقاليد وموروثات خاصة بها، تحرص على تناقلها عبر الأجيال من أجل الحفاظ على هويتها، ومن أبرز تلك الموروثات هو الطعام، فلكل دولة أكلات تُميزها عن غيرها، قد يراها الأخرون غريبة ولكنها سمة فريدة تميز دولتها، بل عامل هام يُِساهم في جذب السياح.

وإليكم أغرب 5 أطعمة يتناولها الناس حول العالم:

هاجيس

تُعتبر وجبة الهاجيس هي الأكلة الأشهر في أسكتلندا، وهي عبارة عن أمعاء الحيوانات المحشوة بخلطة من قلب الأغنام والكبد والرئتين والبصل والشوفان والتوابل، قم سلقها وقليها في الزيت.

عيون التونة المقلية

يوجد شريحة كبيرة من الناس تعشق لحم التونة ولكن العجيب في الأمر هو أن في دولة اليابان يُقدمون عيون التونة منفصلة كوجبة بذاتها، وتُقدم مقلية وتعد من ٱشهر الوجبات هناك.

كانه تييت أو شوربة دم البط

هي عبارة عن دماء الأوز والبط الذي يتم تبربده في الثلاجة ومن ثم طهيه على النار وأضافة الأعشاب والتوابل والفول السوداني، وتُعتبر من الأطباق الرئيسية في دولة الفيتنام. هاركل هي أكلة شهيرة في أيسلندا، وتشبه إلى حد كبير أكلة “الفسيخ” فهي عبارة عن سمكة قرش جرينلاند متعفنة يتم ٱصطيادها ووضعها في حفرة والضغط عليها بالحجارة للتخلص من السموم الموجودة بها، ومن ثم تعليق السمكة حتى تجف وتقطيعها إلى شرائح وبيعها.

لحمة الرأس

من الأطباق الشهيرة في الشرق الأوسط وبخاصة مصر، ولكن لا يعلم الكثير أنها تُصنف من أغرب المأكولات حول العالم، وهي عبارة عن طهي رأس الأبقار والأغنام، وكان شائع تناولها في القدم في فصل الشتاء بغرض التدفئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock