منوعات

بالصور|مُقام عليه مسجد.. يخت نادر بتصميم إسلامي فريد من نوعه

سحر شوقي

دائماً نرى اليخوت بتصميماتها الرائعة وداخليتها الفخمة وتجهيزاتها المميزة ولكن هذا اليخت من أفخر اليخوت على الطريقة الإسلامية.

قرر أحد الأثرياء فى العالم الاسلامى أن يحصل على يخت فاخر مصمم بالتراث والثقافة الإسلامية من خلال تصميم أبدع فيه المصمم Jeahoon Ahn الذى كان يعمل فى شركة بلوجيا واليخت يظهر بهيكل عبارة عن جسد من طراز ترايماران المتعدد بحجم ومساحة هائلة دون الكشف إلى الآن عن المواد المستخدمة فى بناءه.

ويتميز اليخت بأسقف عالية ليتماشي بشكل رائع مع التراث الاسلامى إذ يبلغ ارتفاع الاسقف حوالى 4 أمتار ويظهر التصميم الداخلى بشكل فريد ومميز وربما يكن الاول من نوعه فى عالم التصميمات الداخلية لليخوت.

فيما خصص مصمم اليخت دور علوى لمالكه يتكون من طابقين سطح علوى وأخر أدنى منه ويمكن للمالك أن يتمتع بإطلالة كاملة ورائعة على البحر بزاوية 270 درجة بإضافة إلى مساحات واسعة للاسترخاء.

كما يوجد سلالم تؤدى إلى غرفة النوم العلوية مع لمسات ذهبية تزين الجدران والأساس فيما يحتوى على عدة طوابق مع سلالم تربط بين الطوابق المتعددة الداخلية في اليخت.

وكما خصص مصمم اليخت عدة أماكن لشرب الشاى أو القهوة العربية والعديد من مناطق الاستراحة داخل اليخت وخارجه.

بينما صممت الطوابق السفلية لتحتوى على مناطق لتناول الطعام فى الهواء الطلق ويمتلك السطح الرئيسى على حوض سباحة كبير، ويمتلك اليخت ميزة رئيسية ونادرة مقارنة باليخوت الأخرى وهو امتلاكه لمسجد بتصميم عربى أنيق.

وينتمي هذا اليخت إلى فئة اليخوت الاختيارية التى يمكن ان يتم تغير المقصورة الداخلية لها بالطريقة التي يرغب فيها صاحبه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock