رأيك

أسماء الصغير تكتب: الشرع حلل لي أربعة

الشرع حلل لى أربعة، تعبير يستخدمه معظم الرجال سواء في وقت الغضب، أو لكيد زوجته، أو لأنه عنده الرغبة في التجديد دون أي سبب.

قرأت قصة من الواقع يحكيها الزوج عن زوجته التى استطاعت ببراعة أن تعطيه درس برد فعلها لكثرة ترديده «الشرع حلل لي أربعة»، وكانت ترد عليه لن أرضى بأن تتزوج بأخرى وسأترك البيت وهعلمك الشرع محلل ايه تاني.

وحسب رواية الزوج، أنه دخل بنزوة ولكنه قرر بالفعل الزواج وفي المقابل نفذت الزوجة كلامها وتركت المنزل طالبة الطلاق، ولكنه ظن بأنها ستهدأ وتعود، ولكنها أصرت على الطلاق و قالت له «الشرع حلل لي ده».

وذهل الزوج لأن ذلك عكس توقعه ورفض ـن يتركها، فهو شعر بأنه لا يستطيع الاستغناء عنها، ولكنها رفعت خلع مرددة له: «الشرع حلل لي ده كمان»، وكانت صدمته بحصولها على الحكم.

تحول حال الزوج الذى شعر بأن زيجته الثانية لم تكن سوى نزوة و قرر الطلاق، في الوقت ذاته علم بخطبة زوجته الأولى من صديق له فقرر أن يتصل بأهلها وكان الرد بأنها تقول له: «الشرع حلل لي الزواج ».

وبالفعل، تزوجت وعلم أنها فى منتهى السعادة مع زوجها الذي ملأ حياتها بالود والاهتمام والحب، وظل الزوج يعيش على الاطلال التي صنعها هو بنفسه لنفسه، نادماً على خروجه من جنته ظنًا منه أنها سبب قيد لحريته أو همه باحثاً عن السعادة، ليصطدم بواقع تسرعه وسوء التفكير الأنانى خاصة بعد اختيار الأبناء لحضن الام و زوجها الجديد.

الشرع حلل الكثير، الزواج، الطلاق.. وليس حلل لك أربعة فقط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock