منوعات

بالصور| صائغ يدخل موسوعة جينيس بعد صناعته خاتم بـ7 آلاف و801 ماسة

سحر شوقي

سجل صائغ هندى رقمًا قياسيًا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية بخاتم يحتوى على 7 آلاف و801 ألماسة، واختار كوتى اسم The Divine 7801 Brahma vajra Kamlam
للخاتم الذي حطم به الرقم القياسي في موسوعة جينيس مؤخرًا.

وعلى الرغم من أن هذا الصائغ خصص وقتاً طويلاً من حياته محاطاً بكل أنواع المجوهرات، إلا أن هذا المعدن يتميز عن غيره كثيرًا من وجهة نظره، حيث أنه استخدم فيه أكبر عدد من قطع الألماس المرصع في حلقة واحدة.

وجاء تصميم الخاتم على شكل زهرة وتم عرضه للمرة الأولى فى متجره وحقق خلاله اول رقماً قياسياً عالمياً فى موسوعة جينيس للمجوهرات في جنوب الهند.

وأشار كوتي، إلى أن تصميم هذا الخاتم استغرق عامين حيث إنه بدأ فى رسمه على الورق فى سبتمبر 2018 واختار الزهرة اعتبارها دليلا ً على نقاء الجوهر وفقاً للتقاليد الثقافية الهندية.

وتحدث سريكانث عن الخاتم قائلاً أنهم عملوا على تصميم العديد من الرسومات التى تعتمد على أنواع مختلفة من الأزهار منها زهرة الكاميليا التى مكنتهم من دمج الفكر المعاصر والتقليدى معاً كما بدت أكثر جاذبية.

وأضاف أنه بعد الاستقرار على شكل التصميم على الورق بدأ فريق هولمارك فى تحويله إلى تصميم ديجيتال باستخدام الكمبيوتر للتعرف على عدد الماسات التى سيحتاج إليها الخاتم قبل البدء فى تصنيعه تلك العملية استغرقت حوالى 45 يومًا.

وبحلول مارس 2019، أنشات القاعدة الحلقية وبمجرد حصولهم على العدد الدقيق الالماس فى مايو 2019بدأوا فى شرائه وانتهى تنفيذ الخاتم فى أغسطس 2019 بإعطائه اللمسات الأخيرة فى متجر المجموعة في حيدر أباد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock