آنساتى سيداتى

لحماية بشرتك من الجفاف.. إليكي أفضل طرق العناية بالبشرة في فصل الشتاء

سحر شوقي

في فصل الشتاء تتعرض البشرة إلى الجفاف، وهذا يرجع إلى فقدان الجلد للرطوبة والتعرض إلى الطقس البارد.

ومع اقتراب فصل الشتاء وبرودة الطقس تتعرض البشرة إلى العديد من المشاكل ومنها الجفاف، وأشار الأطباء أن البشرة تفقد حوالى 25٪ من رطوبتها في فصل الشتاء نتيجة لتعرضها للهواء البارد والجفاف.

ويمكنك تجنب جفاف البشرة بأتباع بعض الطرق التى سنعرضها خلال هذه السطور:

1- تجنب منظفات البشرة القوية

تحتوى أنواع الصابون ومنظفات البشرة مثل الغسول يحتوى على مواد كيميائية تؤدى بدورها إلى الإصابة بجفاف الجلد ولذلك يجب اختيار نوع غسول لا يحتوى على مواد كيميائية عطرية ويجب أن يحتوى على مواد مرطبة للبشرة.

2- الترطيب الجيد للبشرة

ينصح أطباء الأمراض الجلدية الاهتمام بالبشرة فى فصل الشتاء وترطيب البشرة يومياً بأستخدام نوع جيد من الكريم أو اللوشن المرطب أو اللجوء إلى الوصفات التى تستخدم لترطيب البشرة والزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون.

3- تقشير البشرة

يجب اختيار مقشرات البشرة التى تساعد على التخلص من الجلد الميت الذى يتراكم عليها مما يساعد على جعل البشرة ناعمة ، ويمكن تجربة وصفة بسيطة لمقشر طبيعى للبشرة وهذا من خلال خلط ملعقة كبيرة من السكر مع نصف ملعقة من زيت الزيتون ويتم فرك البشرة بالخليط 3 مرات أسبوعيًا.

4- تجنب غسل البشرة بالماء الساخن

غسل البشرة بالماء الساخن قد يعرضك للإصابة بالجفاف ولهذا يجب الحرص على غسل الوجه بالماء الفاتر فى فصل الشتاء وعند الاستحمام.

5- اتباع نظام غذائي صحي

يجب المحافظة على تناول نظام غذائى صحى مهم جداً لحماية البشرة من الجفاف، ولهذا فإنه من المهم تناول الخضروات والفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الماء ومنها البرتقال والخيار وتناول الأطعمة التي تحتوى على العناصر الغذائية المهمة للبشرة والصحة بشكل عام والتي تحتوى على فيتامين سى وفيتامين ب ويجب الاهتمام بشرب الماء بما لا يقل عن 8 اكواب من الماء يومياً للحفاظ على نضارة البشرة.

6- ارتداء الجوارب والقفازات

عند برودة الطقس يجب ارتداء الجوارب والقفازات لحماية بشرة اليدين والقدمين من التعرض للجفاف ويجب الحرص على ترطيب اليدين يومياً وارتداء القفازات المطاطية عند قيامك بأستخدام منظفات المنزل وغسل الاطباق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock