كان زمان

سر «قهوة بالشطة» في حياة صباح.. اعرف الحكاية

شاهيناز خليفة

العديد من الطرائف والغرئاب نجدها مع نجوم زمان الذين كان لديهم خفة ظل وفكاهة غير عادية تمتعوا بها على الشاشة وفي حياتهم العادية.

ومن المعروف أن الشحرورة صباح كانت ممثلة جميلة وصوتها حلو وجذاب جدًا، فضلا عن خفة ظلها وشقاوتها الغير متوقعة والتي جعلت معجبة لها تشرب «قهوة بالشطة».

ففي أحد الأيام، سألت معجبة صباح عن سر حلاوة وجمال وعذوبة صوتها خاصة بعد أغنية «حبيبة أمها»، حيث أن المعجبة كانت تحب نطق صباح لحرف الهاء، وهذا ما جعل المعجبة تتواصل معها خصيصًا من أجل معرفة السر.

ففي البداية، ردت صباح أنها موهبة إلهية لديها رزقها الله بها، ولكن السيدة لم تقتنه بكلامها وأصرت على معرفة سبب جمال صوتها، فقالت لها صباح: «حين تعودي للمنزل انطقي الهاء كثيرًا”، وغنيتها لها عدة مرات.

وعادت السيدة لصباح مرة أخرى في اليوم التلالي، لتخبرها أنها فشلت في الاختبار وأنها تريد أن تعلم السر، فقالت لها صباح: «أنا بشرب يوميًا قهوة بالشطة».

وواصلت: «ونظرت إليها في إشفاق ودهشة، وحضرني شيطان خبيث جعلني أنتحى بها جانبًا بعيدًا عن الحاضرين وأصف لها حكاية فنجان قهوة بالشطة، وأخذت أزين لها كم هي وصفة سحرية أكيدة المفعول، وشددت عليها ألا تبوح بهذا السر لأحد».

وأكدت: «وفي اليوم الثالث رأيتها “تمص” ملبَّس، ولما رأتني أقبلت نحوي وقالت: “دي الشطة لهلبت بقى يا مدام وصوتي زي ما هو، إيه العمل؟”، وابتسمت وقلت لها: “هو من أول مرة، ده انتي لازم تشربي الوصفة دي لمدة شهر ع الأقل».

واختتمت قصتها قائلة: «ومر أسبوعان وهي لا تزال تعتقد أن الوصفة حقيقية، وتشرب فنجان القهوة بالشطة كل يوم صباحًا ومساءً».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock