آنساتى سيداتى

«إهتمامك بنفسك هو سر جمالك».. تعرفي على طرق بسيطة للعناية بالجسم

آلاء جمال

تنسى دائمًا الأنثى كيفية اهتمامها بنفسها، وبتنسيق جسدها، والأهتمام الشخصي بذاتها، وبالرغم من أن المكياجات ومنتجات التجميل الأخرى تساهم في الحصول على مظهر جميل، إلّا أن النتيجة لن تكون مرضيةً دائماً إذا لم يكن هناك إهتمام كافي بالجسم كله وبشكل جيد.

لذلك يمكننا التعرف علي طرق العناية بالجسم ولابد أن تكون مناسبة لطبيعة جسمك، حتى تستطيعي أن تحصلي علي جمال مرموق لجسمك، ومنها النوم الجيد وهو الحصول علي قاسطًا كافيًا من النوم فهو يعمل على إعادة إنعاش جسمك من الداخل والخارج، لذلك فثماني ساعات يوميًا كافيين لإعادة الحيوية للجسم.

ويعد الإهتمام بالفم من أهم عوامل النظافة والجمال، حيث تستطيع العناية بنظافة الأسنان أن تجعلك جميلة وجذابة، لذلك لا تهملي فمك، فاغسلي أسنانك بعد كل وجبة، واحرصي على تبديل فرشاة الأسنان بواحدة جديدة كل ثلاثة شهور.

أما بالنسبة لشفتيكِ، فاستخدمي لهما مرطبًا جيداً، ويُفضل أختيار واحدة يكون مع شمع العسل، أو زبدة الشيا، أو جوز الهند، وأيضًا يعد غسل الأيدي جيدًا من أكثر الأشياء عرضة للفيروسات، فاحرصي على أن تغسليهما جيداً في كلّ مرة تشعرين أنك بحاجة إلى القيام بهذا، وتجنبي تماماً ملامسة وجهك بيديكِ، حتى لا تكوني عرضة لظهور الحبوب.

لكن من أكثر العوامل حقًا التي تستطيع تدمير جسمك من الداخل إلى الخارج هي التدخين، فقد تتسبب في صدور رائحة كريهة، أيضًا يجعل مظهرأسنانك سيئًا للغاية.

فلا تنسي أظافرك لأن الإهتمام بالأظافر من الممكن أن يجعلها متناسقًا وجذابًا أكثر، لذلك عليكي تزيينها بإستخدام طلاء الأظافر وألوان تناسب جمالك.

ولكن لا شئ يستطيع مساعدتك في الإهتمام بنفسك أكثر من تخصيصك وقتاً للاسترخاء و العناية بجسمك، وقد يشمل الروتين الأسبوعي جلساتٍ من التأمل والاسترخاء وربما لعب اليوجا أيضاً لتهدئة أعصابك وإرخاء عضلاتك وتصفية ذهنك.

وأيضًا قد تفيدك جلسات البخار والحمامات الساخنة والتدليك بالأعشاب الطبية والزيوت الطبيعية، فبالإضافة إلى فائدتها النفسية فهي تحافظ علي بشرتك وتنقي مسام جسمك وتخفف الضغط عن عضلاتك وتؤخر ظهور التجاعيد والترهلات وعلامات التقدم في السن أيضًا.

وكذلك يفضل إستخدام المقشرات الطبيعية للجسم وأقنعة الوجه المغذية وحمامات الكريمات والزيوت للشعر أثناء حمام البخار لأنها تساعد على ترطيب الجلد وزيادة درجة استجابته؛ ولهذا فتنظيف بشرة جسمك كل عدة أشهر تعيد الحيوية لبشرتك وتستعيد نضارتها وجمالها.

ومن هنا نستطيع ذكر بعض وصفات العناية ببشرة الجسم، لذلك يجب ترطيب الجلد الجاف لعلاج مشكلة جفاف الجلد، ويمكن الإستعانة بالزيوت الطبيعية كزيت الزيتون أو زيت جوز الهند، كما يمكن تحضير خليط مغذي من الزبادي مع العسل الأبيض والقليل من عصير الليمون، وأذا أردت بشرةً نضرةً ونقية تناول الكثير من الخضروات والفواكه الطازجة والغنية بالألياف والفيتامينات والمغذيات وقتها هنقدر علي جسم نظيف وبالنسبة لطرق الأهتمام بجسم متناسق ففي الحلقة القادمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock