حاجة غريبة

مش هتصدق.. اليابان تبتكر نوع جديد من الكمامات مصنوع من اللؤلؤ والماس

سحر شوقي

منذ بدء جائحة كورونا في الانتشار، بدأت الكثير من المصانع والدول في ابتكار أشكال وأنواع مختلفة الكمامات فمنها ظهر مرصع بالألماس وغيرها من الأشكال المختلفة والغريبة.

ونجد أن اليابان بدأت تنشئ خط من الكمامات المختلفة وعلى الموضة والتي تناسب جميع الأذواق، من أجل محاولاتهما للحفاظ على صحة مواطنيها.

وقامت اليابان بصنع كمامات مرصعة بالألماس والتى يبلغ ثمن الواحدة منها مليونين (9600) دولار، فقد بدأت سلسلة ماسك كوم التابعة لشركة كوكس اليابانية فى بيع الأقنعة المصنوعة يدوياً بهدف ادخال البهجة على اليابانيين وتحفيز المبيعات فى صناعة الأزياء التى أصابها الكساد بسبب جائحة كورونا.

وترصع كمامة الالماس بألماسة 0.7 قيراط وأكثر من 300 قطعة من كريستال سواروفسكى بينما يزدان قناع اللؤلؤ بحوالى 330 لؤلؤة أكويا اليابانية.

وقالت أزوسا كاجيتاكا التى تعمل فى متجر الشركة بالقرب من محطة طوكيو لرويترز إن معنويات الجميع منخفضة بسبب كورونا ومن الجميل أن يشعروا بالبهجة عند رؤية واحد من هذه الأقنعة المتلألئة.

وأضافت أن صناعة المجوهرات والنسيج فى حالة ركود بسبب فيروس كورونا لذا أقدامنا على هذه الخطوة فى إطار مشروع للمساعدة فى إنعاش اليابان وقد افتتحت شركة كوكس التابعة لمجموعة إيون للبيع بالتجزئة موقع ماسك كوم و6 متاجر منذ سبتمبر الماضى حيث تقدم أكثر من 200 نوع من الأقنعة يبدأ سعرها من 500 ين.

وقال بعض زوار المتاجر أن كمامة المليونين بعيدة عن متناول أيديهم، وتعتبر الأقنعة اليابانية ليست الاغلى فى العالم فهناك قناع ثمنه 1.5 مليون دولار مصنوع من 250 جراماً من الذهب عيار 18 قيراطاً من تصميم محلات إيفل للمجوهرات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock