آنساتى سيداتى

مش للتسالي وبس.. اعرف الفوائد الصحية للفشار ?

يعد الفشار هو أحب أنواع التسالي لدي المصريين، وقد يتنالوا في كل أوقاتهم السعيدة والتجمعات العائلية، وفي بعض الأحيان يفضلها متابعين الأفلام و السينما وفي مدينة الألعاب أيضًا حيث يتناوله الأطفال، لكن لا أحد يعلم أنه له العديد من الفوائد الفعالة للجسم.

فيعد «الفشار» أحد أنواع الحبوب الكاملة لاحتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة المكونة من حمض الفوليك والتي تساعد الجسم على إمتصاص المواد الغذائية بشكل أفضل، وتحتوي أيضًا على بعض الزيوت الصحية وفيتامين E وفيتامين B وبعض المعادن.

ويتكون «الفشار» علي العديد من الألياف الغذائية الصحية والتي يحتاجها دائمًا الجسم، لذلك فكوب واحد من الفشار يحتوي على 1.3 جرام من الألياف، فالطبيعي أن كمية محدودة من الألياف لأبد وأن يمتلكها الجسم يوميًا، فيحتجن النساء يوميًا إلى 25 جرام من الألياف، بينما الرجال يحتاجون علي 38 جرام، حيث أن كمية مناسبة من الألياف يساعد علي تقليل الإصابة بأمراض القلب والشرايين، وأيضًا يقلل نسبة الكولسترول في الدم، وأيضًا يقلل الإصابة بمرض السكري.

كما يساعد الفشار على إنقاص الوزن فتناول وجبة خفيفة منة داخل النظام اليومي يققلل الوزن، فطريقة عمل الفشار الصحي، فمن يصنع بدون الزبدة يعطي فشار بدون سعرات حرارية، تستطيع هضم كمية كبيرة منة تعطيك الأحساس بالشبع.

وقد بينت الدراسات الحديثة أن الفشار يقي من أمراض العصر كالسرطان والزهايمر وأمراض المفاصل والسمنة والصدفية وسرطان الجلد وغيرها من الأمراض.

وقد تدعم بعض الطرق التجارية الحديثة وضع كيس من الذرة في الميكروويف لينتج فشارًا لأمعًا جذاب مع بعض المكسبات بحيث تكون لذيذة وسريعة التحضير، ولكن هذا الفشار غير الفشار العادي الذي يتم تحضيرة علي الغاز، حيث أن الفشار الذي يعد علي الميكرويف ملئ بالمواد السامة والسعرات الحرارية والتي قد تحولة من وجبة خفيفة صحية سالمة آمنة إلى وجبة ضارة بالجسم مليئة بالسموم والدهون، لذلك يجب أن نتجنب تلك التي يعد داخل الميكروويف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock