Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

العثور على أكبر سلحفاة في العالم.. لن تصدق وزنها ?

سحر شوقي

الحياة البرية مليئة بالكثير من الغرائب والعجائب، فقد قدم العلماء والباحثين الكثير من الإكتشافات، حيث تم الكشف عن سلحفاه هائلة الحجم، قد عثر عليها نشطاء فى مجال الحفاظ على الحياة البرية من مقاطعة فلوريدا الأمريكية.

تعود تلك السلحفاة لعصور ما قبل التاريخ بسبب شكلها الغريب وتراكم الطحالب على جسمها، وجاء ذلك خلال التفاصيل التى نقلتها الكثير من وسائل الإعلام ، بحسب منشور اللجنة على منصات التواصل الاجتماعى وتعتبر هذه الزواحف نوعاً جديداً من السلاحف الضخمة وتعرف باسم «Macrochelys suwanniensis».

وفى التفاصيل التى تم ذكرها، قد عثر العلماء على ذكر يبلغ وزنه 100 رطل ( 45كجم) وأنثى تزن 46 رطلاً (20 كجم ) فى مصيدة دائرية فى نهر نيو، شمال غينز فيل، بمقاطعة فلوريدا، إلى جانب ذكر آخر يبلغ 64 رطلاً (29كجم) قد تم العثور عليه فى فخ مجاور.

وقد اعتقد العلماء في السابق بأن هناك نوعاً واحداً من السلاحف الحية من فصيلة التمساح، ولكنهم عثروا على نوع ثالث وهو سلحفاه « Apalachicola» حيث شكلت مفاجأة لهم وتعتبر فصيلة سلاحف التمساح تعد من أكبر سلاحف المياة العذبة فى أمريكا الشمالية على الاطلاق وأنها من ذوات الدم البارد، وجسمها محمى بدرقة صلبة، ويوجد نوعان من السلاحف الأول برى وبعضها مائي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock