آنساتى سيداتى

لو مزاجك سيء.. خطوات بسيطة للشعور بالسعادة

سحر شوقى

الكثير منا يشعر عند الاستيقاظ من النوم بمزاج سئ ورغبة في عدم الاستيقاظ ومواجهة المهام اليومية المتطلبه منه، ولكن مزاجك السئ يمنعك البدء فيها، وربما مواقف كثيرة تتعرض لها بشكل يومي هي المسئولة عن الشعور بالمزاج السيء.

فإذا كنت ممن يتعكر مزاجهم بشكل مستمر فعليك بأستكشاف السبب لان الأسباب تمثل 50%من العلاج كما يقولون ، فلابد من عملية البحث عن الأسباب ومحاولة علاجها حتى تمنح الطاقة الإيجابية والقدرة على القيام بالمهام اليومية المتطلبة منك.

– امنحى جسدك قسطاً من الراحة والحب والاهتمام فعندما تمنحى جسدك الحب والاهتمام الذى يفقده فى زحمة يوم العمل أو مسؤليات الأسرة فالجسد يتأثر بشكل سلي، مثل وضع بعض الزيوت العطرية المهدئة إلى ماء الاستحمام تمنحك رائحة منعشة ومهدئه فى نفس الوقت.

– هناك العديد من الأفكار التى يمكنك البدء فيها بعد الحمام الساخن. والشعور بالانتعاش عليكى اعداد مشروبك المفضل ، ثم قومى برسم بعض الرسومات التى تشبه تلك الرسومات التى رسمناها فى وقت الصغر ، حتى تتذكرى تلك الرسومات المضحكة والمسلية التى تمتلئ ببراءة الاطفال .

– قومي بعمل شئ مختلف في روتين يومك العادي، وفي نفس الوقت لا يحتاج إلى كثير من التخطيط والتفكير.

– التخلص من بعض الاشياء الغير مهمة والقديمة التي لا تحتاجىن إليها فى المنزل ، لان هذه الحيلة لها مفعول السحر فى تحسين مزاجك ومنحك بعض من الراحة النفسية بلا حدود وخلق جو جديد مختلف يساعد على تحسين مزاجك.

– عليكى بالكتابة كثيراً بقدر ما استطعتي لكي تتخلصى من كوابيس المزاج السئ فالكتابة تخلق جو من المتعة وتعبر عن كل ما يدور داخلك من أفكار ومخاوف والآم وطموحات بلا أى قيود أو حسابات معقدة، فعليكى بكتابة كل شئ واى شئ تشعرين به أو تنزعجين بسببه أو حتى تحلمين به بلا خجل أو قيود.

فهذه بعض الخطوات البسيطة التى يجب اللجوء إليها عند الشعور بمزاج سئ فجميعها أشياء بسيطة وسهلة للغاية فعند تجربتها ستشعرين بيوماً ممتعاً وممتلئ بالمزاج الجيد والحيوية والنشاط .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock