آنساتى سيداتى

مترميهوش.. اعرف فؤائد قشر اليوسفي

سحر شوقي

يعد اليوسيفى من الفواكه الحمضية التى لا يخلو أى بيت منها فى فصل الشتاء لأنها تحتوى على العديد من الفيتامينات مثل A,B,c والمعادن مثل الحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم.

وتحتوي قشرة اليوسفى على مادة الفلافونويد الفائقة التى تعمل على الحماية من أمراض القلب والسرطان فضلاً عن أستخدمها كطريقة فعالة لخفض الكوليسترول الضار في الجسم.

ويستخدم قشر اليوسيفى منذ آلاف السنين كنبات طبى فى الصين ، حيث قام الصينيون بتقشير اليوسيفى وتجفيفه لمدة عام قبل استخدامه لعلاج مشاكل مختلفة فهو فعال فى العديد من مشاكل الجهاز الهضمى كالانتفاخ والشعور بالامتلاء فى البطن والتجشؤ، والفاقة، والغثيان، والتقيؤ، وفقدان الشهية، والشعور بالاختناق فى الصدر وطرد البلغم.

كما أنه مفيداً جداً للبشرة فهو يعالج من حب الشباب وذلك من خلال طحن القشور واستخدامها قناع وجه مفيد للغاية، فقد يساعد فيتامين سى والخصائص المضادة للبكتيريا الموجودة فى قشر اليوسيفى على قتل البكتيريا ومنع ظهور حب الشباب.

ويمكن أيضاً أن تساعد قشور اليوسيفى فى إبطاء عملية الشيخوخة بسبب وجود فيتامين سى ومضادات الأكسدة ، وهو ما ينعكس على ملمس البشرة بعد استخدام مسحوق قشر اليوسيفى كقناع للوجه بأنتظام وتساعد القشور أيضاً على هضم الطعام وتمنع الشعور بالامتلاء والتعب بعد الاكل، وذلك يمكن إضافة 1-2 جرام فى كوب من الماء المغلى وشربه بعد وجبة ثقيلة.

ويشير إلى أنه يمكن تجفيف قشور اليوسيفى فى الفرن على نار خفيفة 50 درجة لمدة ساعتين تقريباً على ان يحفظ فى مكان جاف وبارد ويمكن تخزينه أيضاً فى الثلاجة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock