أحسن ناس

رجــــــال بــعِــطر الـــــوطن.. «ســيــر مصرية مُـشرفة»

بطريقتنا وقدر ما نستطيع ولو بشِق كلمة نقول لهؤلاء «شكرًا» على ما تقوموا به من جهود لرفعة الوطن و القيم الإنسانية ..ونقولها لغيركم ممن أختاروا أن يكونوا جنوداً مجهولة ييقوموا  بدورهم دون كلل أو ملل فى نفس الشأن ..شكراً لما يقدمه كل رجل مصرى فى مناح الحياة المختلفة ليصبحوا رجال بعِطر الوطن لسيرهم المشرفة.

– د . مجدى يعقوب ( طبيب القلب المصرى العالمى )

«ملك القلوب وأسطورة الطب».. هكذا وصفته الصحف العالمية مشيدة بروحه الطيبة والجميلة وسعيه الدائم لحماية قلوب الأطفال ورسم الضحكة على وجوههم من جديد دون أن ينتظر أي مقابل، كل ما يفعله هو إسعاد عائلة بأكملها وحماية قلوبهم.

يعتبر طبيب القلب العالمي السير مجدي يعقوب واحدًا من أشهر جراحين وزراعة  القلب حوال العالم، فهو أول طبيب أجرى عملية قلب مفتوح في نيجيريا وأشهر جراح في بريطانيا، وأول مصري يترأس برنامج زراعة القلب في مستشفى هارفيلد بالمملكة المتحدة، فضلا عن تحقيقه رقم قياسي في عمليات القلب والتي تصل إلى ألفي عملية طوال حياته المهنية، كما استطاع تطوير تقنيات جديدة في مجال الجراحة وزراعة القلب من خلايا بشرية.

ويعتبر السير مجدي يعقوب أول مصري يفتتح مؤسسة لزراعة القلب في مصر داخل أسوان «مؤسسة مجدي يعقوب للقلب» ، فضلا عن إجرائه عمليات زراعة القلب بالمجان لبعض المرضى، وعقب تقاعده تفرغ لمؤسسة «سلسلة الأمل» الخيرية الذي قام بتأسيسها.

فتحية منا لرجل المعجزات الذي استطاع إنقاذ أرواح الكثيرين من مرضى القلب وإعادة الحياة لهم من جديد بسعادة وحب واطمئنان.

السير مجدي يعقوب

– محمد صلاح ( من أفضل لاعبى كرة القدم فى العالم )

«الفرعون المصري».. استطاع نجم الكرة المصري العالمي محمد صلاح، أن يكون أفضل لاعب في العالم؛ وذلك لتحقيقه رقم قياسي في إحراز الأهداف، فضلا عن حصده الكثير من الجوائز العالمية.

تمكن محمد صلاح أن يحدث طفرة في عالم كرة القدم، فضلا عن كونه من ضمن أكثر شخصية مؤثرة حول العالم في تقرير نشرته مجلة تايم الأمريكية عام 2019.

أصبح كل مصري يفخر بالعالمي محمد صلاح الفرعون المصري فهو أيقونة عالمية مميزة، ويحلم كل طفل حول العالم بأنه يصبح مثله يومًا ما، كما أنه أعاد لمصر اسمها ومجدها في صناعة الأبطال المميزين، فهو استطاع أن يصنع مجدًا حقيقيًا لمصر في مجال الرياضة.

محمد صلاح

– كريم عبد العزيز (ممثل)

من أكثر فنانى جيله موهبة فى اداء فن التمثيل كما انه من القلائل الذين لم يتعرضوا للشائعات من اى نوع ، هذا بخلاف امتلاكه قدرة هائلة على اختيار اعمال جيدة يقوم بتقديمها خلقت تأثيراً كبيرا فى جمهور ومنحته محبة وشعبية لا خلاف عليها ، كريم عبد العزيز قدم عدة اعمال تحمل الكثير من الرسائل الانسانية العام سواء على مستوى السينما او الدراما كما ان له اسهامات رائعة فى تقديم الاعمال الوطنية مثال فيلم “أولاد العم” ومسلسل “الزيبق”، كما يستعد للجزء الثاني من مسلسل “الاختيار” ليعرض ضمن سباق دراما رمضان المقبل عام 2021.

كريم عبد العزيز

أحمد فايق (إعلامي)

احمد فايق بدا حياته المهنية كصحفى بارز فى جريدة ” صوت الامة ” فى بداية الالفية الثانية فور تخرجه من الجامعة ثم انتقل للكتابة بجريدة الفجر الى ان صار مديراً للتحرير لها الان وفى رحلته رأس تحرير بعض المطبوعات لتجارب صحفية هامة.

لأحمد فايق باع طويل فى المشاركة بصناعة الكثير من البرامج الفضائية الهامة طوال العقدين الماضيين سواء فى تليفزيون الدولة او بعض الفضائيات المصرية الوطنية وهو الان رئيسا لتحرير ومقدم لأحد اهم برامج الاعلام التنموى التفاعلى على فضائية dmc  وهو برنامج ” مصر تستطيع ” الذى قدمه عبر عدة سنوات يسلط فيه الضوء على العلماء المصريين الذين صنعوا انجازات فى الخارج باستضافتهم عبر اسفاره  لبلدان انجازتهم حول العالم والتواصل معهم عبر القيادة المصرية التى دعمت الفكرة وصار هناك مؤتمر سنوى بعنوان ” مصر تستطيع ” تحت رعاية معالى السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى الذى قام بتكريم أحمد فايق عام 2015

الأعلامي أحمد فايق

– د . اشرف زكى نقيب ممثلين مصر ( رئيس اكاديمية الفنون )

هو سفير الانسانية كما اطلقنا عليه من قبل فى ” ويك اند ” وهو لقب مستحقة لهذا الرجل الاستثنائى عبر كل الأزمنة ، تكمن قوة هذا الرجل فى انسانيته الشديدة وحسن ادارته لأى أزمة على أى مستوى وليس فى الوسط الفنى او الاكاديمى فقط والأهم من كل هذا هى محبته المقذوفة بقوة تارة وبمهل أخرى فى قلوب الجميع ، اشرف زكى رجل وطنى حتى النخاع.

د. أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية

– الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكى للسينما

الأب بطرس دانيال هو رئيس المركز القومى للسينما الذى يقيم مهرجان من اعرق مهرجانات السينما كل عام رغم انه فى الاصل رجل دين ، ولكن الحقيقة فانه فى السنوات الخمسة عشر الاخيرة كان الاب بطرس دانيال سبباً فى تغيير نظرة العوام لرجال الدين ، فهذا الرجل يتحدث عدة لغات ويعزف الموسيقى ، ورئيس مهرجان سينما وشرف مصر عند اختياره كعضو لجنة تحكيم فى مهرجان فينيسيا السينمائى الدولى عام 2016 ، بطرس دانيال هو ذلك الرجل الذى تراه فى اغلب الاوقات بملابسه الدينية البنية المعروفة فى مناسابات عدة ما بين الافراح والاطراح لا يفعل شىء سوى نشر المحبة والسلام وترسيخ مبادى الانسانية

الأب بطرس دانيال

– المخرج مسعد فودة نقيب سينمائيين مصر ( رئيس اتحاد الفنانيين العرب )

اذا كان هناك رمز حقيقى لصناعة الانجازات الكبرى فى صمت ودون أي صخب أو ضجيج أو استعرض فارغ، فمن المؤكد ان تضع بثقة تامة بين قوسين اسم (المخرج مسعد فودة) نقيب السينمائيين فى مصر ورئيس اتحاد الفنانيين العرب والذى يقوم بدور سيذكره التاريخ يوماً ما بسطور من ذهب لما يفعله ويتحمله هذا الرجل من أجل صناعة وصناع السينما والفنون عموما ، مسعد فودة دمث الخُلق.

المخرج مسعد فودة

– خالد جلال ( مخرج قدير –  قيادى بارز بوزارة الثقافة )

دائمًا ما نسطر حروفًا بالثناء والمديح المستحق عن المخرج المبدع الكبير خالد جلال الذى يتولى رئاسة شئون قطاع الانتاج الثقافى بوزارة الثقافة.

ولكن مؤخراً بالفعل نشعر بنفاذ تلك الكلمات والبحث عن مفردات جديدة بسبب حالة الوهج الذى يعيشها الرجل المهموم بوطنه وقضاياه بتقديم ابداع متفرد ينال دائما احترام وتقدير الجميع على كافة المستويات الشعبى قبل الرسمى وهذا جعله مصدر مصدر ثقة بالغة من كافة اجهزة ومؤسسات الدولة وخاصة الرئاسة التى رشحت قبل ثلاث سنوات احد عروضه المسرحية ليشاهدها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى وضيفه صاحب السمو الملكى الامير محمد بن سلمان ولى عهد المملكة العربية السعودية وكذلك اسناد إخراج حفل عيد الشرطة الاخير له وغيرها من الفاعليات.

يظل المخرج خالد جلال حالة خاصة وفريدة للغاية فهو الوحيد فى مصر وربما العالم العربى الذى يقدم تجربة مشاهدة عروضه الهادفة بتأصيل فن الفرجة وبشكل خاص وعام نشكره على العرض المسرحى “الوصية”.

المخرج خالد جلال

– شريف عامر (إعلامي)

شريف عامر أحد ابرز الاعلاميين الموجودين على الساحة حاليا ولكن يتميز عامر دون غيره بايقاعه الهادىء رغم سخونة الموضوعات التى يختارها ايضا بعناية فائقة ورؤية وطنية ثاقبة.

الاعلامى الشاب يتمتع بقبول فريد من نوعه على الشاشة حيث ابتسامته الرصينة الصادقة المتوازية مع قوته فى محاورة ضيوفه.

الإعلامي شريف عامر
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock