منوعات

أغرب 10 مكاتب بريد في العالم عند جبل إيفرست

آلاء جمال

يعتبر البريد أهم عوامل الأرسال في وقتًا ما، حيث كان أمراً روتينيا لا غني عنة وضروري في زمنًا معين، ولذلك هناك أغرب مكاتب بريد حول العالم وهي تعتبر في قاع المحيط الهادي عند جبل إيفرست، وهما:

مكتب بريد بيتش سبرينجز

يقع مكتب بريد بيتش سبرينجز، في ولاية أريزونا بالولايات المتحدة الأميركية وقد يبلغ عدد سُكانها 1000 نسمة فقط، ويتم الذهاب إليه عن طريق الخيول.

مكتب بريد برج إيفل

يضم برج إيفل العديدَ من الأنشطة بداخله مثل الحانات والمطاعم، وكذلك أيضًا مكتب البريد ويوجد في الطابق الأول، ويعد هذا المكتب أيضًا أغربهم نظرًا لوجودة داخل البرج.

مكتب بريد إيفرست

يوجد هذا المكتب في قاعدة جبل إيفرست والذي يعد اعلي قمة جباليه داخل دولة نيبال، حيث أنه أعلى مكتب بريد في العالم ويستمر دوامه اليومي أربع ساعات فقط نظراً للظروف الجوية القاسية.

مكتب بريد فانواتو

تعد فانواتو دولة تقع في المحيط الهادي ، حيث انها تتعرض سنويًا إلى ارتفاع في منسوب سطح الماء، لذلك تمتلك فانواتو مكتب بريد بالكامل تحت الماء.

مكتب بريد جزيرة أوغاشيما

يقع مكتب بريد جزيرة أوغاشيما على بُعد خطوات قليلة من بركان سريع القذف من الحمم البركانبة.

مكتب بريد ني أليسوند

تعد ني أليسوند أكبر مستوطنة مدنية في العالم، والتي قد أقيمت لأغراض علمية، وهي تستقبل العديد من العلماء من جميع بقاع الأرض، وقد يبلغ عددهم 120 شخصًا، مما ساعدهم في الحصول علي مكتب بريد خاص بهم في هذة المدينة.

مكتب بريد ويسكوت البحري

أقيم بريد ويسكوت البحري أعلى شاحنة بحرية في المحيط الأطلنطي لخدمة السفن، والتي قد تجتاز نهر ديترويت، وهو مكتب البريد الوحيد في العالم الذي يحمل لقب مكتب البريد العائم.

مكتب بريد مُتنزه واشنطن

يعد بريد مُتنزه واشنطن القطار البريدي الوحيد في الولايات المتحدة الأميريكية، الذي ينقل البريد بين واشنطن بارك وحديقة الحيوان في العاصمة الأميركية ويعد من مكاتب البريد في العالم الموجودة في قطارات سكك حديدية.

مكتب بريد البطاريق

يقع بريد البطاريق في القطب الجنوبي في بورت لوكروي، حيث يمكن أن نُطلق عليه مكتب البريد الأكثر برودة في العالم.

مكتب بريد سفينة الفضاء

يعتبر بريد سفينة الفضاء في مدينة شنتشو الصينية، وهو مكتب بريد للفضاء الصيني تأسس عام 2011، حيث يتكون من فرعين أحدهما على الأرض لمراقبة البعثات في قيادة بكين للفضاء، ويبلغ إرتفاعه 200 ميل، تحديداً في سفينة شنتشو الفضائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock