آنساتى سيداتى

فوائد مذهلة لعشب الريحان لن تتخيلها

سحر شوقي

يحتوي عشب الريحان على فوائد كثيرة ومذهلة، فهو مشهور في المطبخ الإيطالي ويدخل فى تكوين الكثير من الأطعمة مثل البيتسو.

وبسبب فوائده العديدة فهو لم يقتصر استخدامه على المطبخ الإيطالي فقط، بل يستخدم بكثرة فى المطبخ التايلاندى والفيتنامي والاندونيسي، لذلك سمى بالعشب الملكى بسبب فوائده المتعددة التى سوف نعرضها من خلال هذه السطور.

فوائد الريحان

1- يقلل من التهيج والتورم

قد أجرت جمعية الصيدلانية الملكية فى بريطانيا دراسة أثبتت أن عشب الريحان يقلل التورم والتهيج الجسدى بنسبة 73٪ فقط بمجرد مرور 24 ساعة على تناوله.

2- يعمل على مقاومة علامات التقدم فى السن

يحتوى الريحان على خصائص تقاوم علامات التقدم فى السن وتدمر الخلايا المسئولة عن تقدم العمر، وفقاً لبحث نشرته منظمة التعليم والبحث الصيدلاني وذلك لأن الريحان يحتوى على مستخلص إيثانول المضاد للتأكسد وهو ما يجعله غنياً بالمواد المضادة للأكسدة، وقد أثبت المركبات المضادة للأكسدة أنه ذو فاعلية فى محاربة السرطان ووقف الخلايا السرطانية من الانتشار.

3- يعمل على تقليل التوتر

الريحان علاج عشبى يقلل التوتر وقد كشفت دراسات أن الريحان له فوائد عظيمة فى إفراز أدابتوجين طبيعي.

4- يعمل على محاربة الاكتئاب

يعد الريحان عشباً مضاداً وطبيعياً للاكتئاب لأنه يؤثر مباشرة فى تحفيز المخ ويقوم بضخ هرمونات تجعل الشخص أكثر نشاطاً وسعادة.

5- يعمل على تعزيز عمل الكبد

أصدرت مجلة علوم الأغذية وفقاً لبحث أجرته على الفئران التى تناولت عشب الريحان على مدار 5 أيام تحسناً فى ضخ إنزيمات تعمل على تطهير الجسم وأفراز أكبر قدر من مركبات مضادة للتأكسد تعمل بشكل عام على تقليل دهون الكبد وتعزز من قدرة الجسم على مقاومة الأمراض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock