آنساتى سيداتى

بعيدًا عن الأكل.. تعرفي على مميزات الكركم للبشرة

آلاء جمال

البشرة وجمالها أهم ماتهتم به المرأة للحصول على نضارة وجمال كأي سيدة، لذلك هناك العديد من الوصفات الجمالية، ومنها الكركم، وهو نوع من التوابل الذي يساعد على علاج حب الشباب، والصدفية، وعلامات التمدد، وتصبّغ الجلد، كما أنّه يحتوي على مضادات الأكسدة.

ينمو الكركم في الهند وبعض بلدان جنوب شرق آسيا، ويُستخرج من الجذور المجفّفة ويكون لونه أصفر، وأيضًا يُستخدم في الأكل لتلوينة وتزينة، وهو يحتوي على مجموعة من البروتينات والسكريات؛ وللحصول على بشرة لامعة وجذابة هناك بعض الوصفات للكركم.

الوصفة الأولى

إضافة نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم ، ثم زضع القليل من الماء، قطعة شاش، ويتم خلطهم معًا، ويتم وضعهم للحصول على عجينة، ثم تُوضع طبقة رقيقة من العجينة على المناطق المصابة.

ويتم تُغطيتها بقطعة الشاش وتُترك ليلة كاملة، وأزالة الشاش عند الأستيقاظ، ويغسل الوجهة جيدًا بالماء الدافئ.

الوصفة الثانية

هناك طريقة أخري لعمل عجينة من الكركم، حيث توضع ملعقة صغيرة من الكركم ، وثلاث ملاعق كبيرة من اللبن، إضافة معلقتين من الدقيق، وقطراتٍ بسيطة من العسل، وتُخلط تلك المكونات معًا.

ويتم وضع طبقة رقيقة من الخليط على الوجه، و يُترك حتى يجف لمدة عشرين دقيقة، ويُغسل جيدًا بالماء ثم إضافة مرطبٌ ليعطي نتيجة جيدة.

الوصفة الثالثة

بينما لعلاج حب الشباب بالكركم هناك وصفة للقضاء عليها، ويتم إضافة ملعقتان إلى ثلاث ملاعق كبيرة من الزّبادي العادي، وملعقتان صغيرتان من دقيق الحمّص، وعصير من الليمون، حيث يتم خلط تلك المكونات جيّداً للحصول على معجون متجانس، وتقوم بخلطهم بالتّساوي على الوجه ويُترك قناع الكركم على الوجه حتى يجف تماماً، ويُقشّر القناع عن البشرة بإستخدام الأصابع المرطّبة بالماء، وتكرر الوصفة أسبوعيًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock