إبداع

غدًا.. انطلاق معرض «كيميت» بجاليري لمسات

ينطلق معرض «كيميت» والذي تعني مصر «الأرض السمرا» وذلك بجاليري لمسات الذي تتولى رئاسته نرمين شمس، وذلك في الساعة السادسة وحتى التاسعة من مساء غداً الإثنين الموافق 12 أبريل ويستمر حتى السبت الموافق 17 أبريل وذلك بمقر الجاليري في وسط البلد.

ويحوي المعرض مجموعة رائعة من الفنانين التشكيلين والتطبيقين من مصر والوطن العربي الذين شاركوا لعرض اللوحات الفنية والأعمال اليدوية الخاصة بهم، ويتم خلال المعرض مناقشة الهوية المصرية، ومجموعة من الطبقات الحضارية التي تراكمت فوق بعضها البعض وشكلت لنا في المحصلة النهائية تلك الهوية المصرية المتميزة،.

وسيدور الحديث أيضًا حول الطبقات الحضارية والتي تبدأ بالفرعونية ثم اليونانية والرومانية ثم القبطية وأخيرًا العربية، حيث أن هذه الطبقات الحضارية تفاعلت مع بعضها البعض، وتمكنت الهوية المصرية من استيعابها جميعا وأضفت على كل طبقة حضارية سمة من سماتها الذاتية ونستطيع أن نقول إن الهوية المصرية قامت بتمصير كل الطبقات الحضارية التى مرت عليها بحيث أخذت كل طبقة حضارية وافدة سمة مصرية خالصة.

ويحضر حفل الافتتاح كل من الدكتور مصطفي وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للأثار، مع ضيوف الشرف الكرام المشاركين مع أهم وألمع الفنانين التشكيلين والتطبيقين في مصر، مع تقديم موهبة عبد الرافع حامد مطرب وعازف عود، مع حضور نخبة من أهم رجال الاعمال ورجال الفن والسينما والاعلام.

ويستمر جاليري لمسات بتقديم الاعمال الفنيه المختلفه لاثراء الحركة التشكيلية والتطبيقية، والقاء الضوء علي العناصر المؤثرة في الفن التشكيلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock