رأيك

عبير العبد تكتب: لا تغتالوا الأمل

استحلفكم بكل غالى ألا تغتالوا الأمل فى النفوس وبثوا بقدر إستطاعتكم كل خير بكلمات طيبه تجبر الخواطر والقلوب وافعال جميلة تحتوى النفوس المكسوره لتلتئم وتقوى وتعلو على الشدائد.

مؤخرًا، نمر بصعاب وعقبات يوميًا لا حصر لها وكلنا سواء فى ذلك ونحتاج الى السند لنقف بعد كل سقوط سواء نفسي او معنوى معنوى يحدث لنا مع كل ازمه وبالصبر نستطيع العبور وتدارك اى حدث جلل والاستمرار فى الحياه مهما كان حجمه.

بثقه أعرف جيدا ان الألم يعتصر النفوس من رصاصات الحياة المستمره ويعترضون على دعواتى الدائمه ببث الامل ويعتبرونها رفاهيه فى توقيت صعب لتزايد الضربات الحياتيه يوما بعد يوم، وتعاظم الأوجاع لنا جميعًا، لكننى بكل الود أرد على الكل أعذركم وأشعر باوجاعكم واطبطب على اكتافكم بكل عطف ومحبه وإحساس بحجم آلامكم العميقه فى هذا التوقيت العصيب دون ذكر وتحديد اسباب تلك الاوجاع وكل ما يعنينى هو التخفيف عنكم ومساندتكم وحث كل الناس على الا تغتال الامل فى عبور اوجاعنا كلنا.

فلتتحلوا بالتلاحم والتعاون والمسانده والثبات ..رباعى الامل ذات المتانه التى لا تقهرها الصعاب.. نعم، تسلحوا جميعا بتلاحمكم فى كل أزمه وكونوا على قدر أى مشكله تحدث لاى منكم بالتعاون فى حلها ونكران الذات وإعلاء صوت الصالح العام والمصلحه المشتركة للكل والتخلى عن النزعه الفردية وتجنب الانانية البشرية ومساندة بعضنا البعض والثبات القوى فى مواجهة الحروب النفسية اليومية بكل صلابه مهما حدث.

يوميًا نفارق أحباب وأصدقاء وأخوة وجيران لهم مكانه راسخة في قلوبنا، وتحدث يوميًا حوادث وكوارث وغيرها من سطور كتبها القدر المحتوم….من الحكمه والذكاء المهادنه مع كل عواصف الحياة ايا كانت والتأنى فى الاوجاع والافراح على حد السواء لمراعاة مشاعر بعضنا البعض.

بث الامل فى النفوس وجبر خواطر واجب انسانى يستحق ان يكون فى اولوياتنا كمصريين حاليا حتى نستطيع الحياه والانتصار على اعداء الامل المتسلحين بكل ادوات اليأس والهدم والطعن فى كل طيب ومهاجمة كل جميل ومعوال الهدم من أبالسة الياس لا يتوقف ،بل ويزداد كلما أضاء الامل طريق مستقبلنا بنور التقدم والازدهار.

إن الايجابيات وخطوات التقدم تثير حفيظة أعداء الامل وتراهم يصرخون ويعلو صوت احقادهم ويسبون كل بارقة أمل وكل شخص ايجابى أو عنصر بناّء يثير نفوسهم المريضه وتنطلق رياح الكره والغضب بلا ضوابط لتصيب الآمنين لكننى أثق فى قدرتنا على تنامى الامل بداخلنا وقدرتنا على الا نترك الخفافيش يغتالوا الأمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock