آنساتى سيداتى

6 أطعمة يجب تناولها على السحور لمنع العطش في شهر رمضان

آلاء جمال

يطول الصيام لفترة طويلة، لذلك يجب تناول أطعمة تساعد على البقاء في رطوبة للجسم خلال فترة الصوم وتجنب الجفاف، فهناك العديد من الأطعمة التي تحافظ على الإمتلاء والرطوبة لبضع ساعات وتمنع العطش أثناء الصيام، و من مميزات الأطعمة التي تمنع العطش خلال نهار رمضان.

  • البروتينات

تعتبر البروتينات من الدهون التي تحافظ على الشعور بالإمتلاء والشبع لفترة طويلة وعدم الإحساس بالعطش، وهي من أفضل الوصفات للسحور.

  • التفاح

يحتوي التفاح على نسب عالية من الألياف و المياه، وهو غني بالمواد المغذية و الدهون الصحية والفيتامينات القابلة للذوبان التي تشعرك بالشبع والرطوبة خلال اليوم.

  • الفول

يعتبر الفول من الأكلات الشهيرة التي يتم تناولها على السحور وذلك لانها تحتوي على نسبة منخفضة من GI وهضمه بطيء، وهذا يعني أنه يوفر الطاقة للجسم لفترة طويلة بعد تناوله على السحور مما يساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة.

  • البيض

يعد البيض من الأطعمة الغنية بالبروتين الذي يعطي إحساس كبير بالشبع ،كما انه منخفض في السعرات الحرارية.

  • الزبادي

يمنع الزبادي الإحساس بالعطش خلال نهار رمضان، حيث أن إضافة الفواكه إلى الزبادي يزيد كمية الماء التي تحافظ على رطوبة الجسم، وتساعد على منع العطش خلال فترة الصيام.

  • الخيار

يعرف عن الخيار من الخضروات الغنية بالمياه، حيث انة يمكن تناوله مع الزبادي على وجبة السحور، فهو يعطي أحساس بالشبع ويمنع العطش خلال النهار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock