آنساتى سيداتىغير مصنف

3 خطوات يستخدمها اليابانيون في 10 دقائق للحصول على بشرة نضرة

سحر شوقي

للحصول على بشرة نضرة ونظيفة يستغرق بعض الوقت ، ولكن ابتكر اليابانيون طقوسهم الخاصة للحصول على وجه خال من مشاكل البشرة وجعلها نضرة من خلال نظام خاص مقسم الى 3 مراحل معتمدة على 10 دقائق تبدأ بالزيت وكريم منظف للبشرة ثم الخطوة الأخيرة وهى الشطف سوف نتعرف عليهم خلال هذه السطور.

  • مرحلة الزيت

تساعد هذه الخطوة الأولية على تليين الطبقة العليا للوجه وتفتيح اى مسام مسدودة ، وتهدف مرحلة الزيت الى تحسين الدورة الدموية عن طريق تدليك الجلد لمدة 4 دقائق بأحد الزيوت المناسبة لنوع البشرة مثل الجوجوبا الذى تمتصه البشرة بسهولة.

  • مرحلة الكريم المنظف

ينصح متخصصوا الجلد بأستخدام المنظفات الكريمية بدلاً من الرغوية أو انواع الجل لأنها لا تجفف الجلد كثيراً ، ويتم تدليك الوجه قليلاً بوضع القليل من منظف الوجه المناسب للبشرة على الزيت الذى طبق فى المرحلة السابقة ، ثم ينظف الوجه لمدة دقيقتين بحركات لطيفة.

  • مرحلة الشطف

يساعد الماء الدافئ فى إزالة الزيت الزائد من البشرة وزيادة تدفق الدم إلى السطح لذلك يبدأ بشطف الوجه بالماء الدافئ لمدة دقيقتين ثم الانتهاء بالماء البارد لمدة دقيقتين إضافيتين لأن الماء البارد يساعد على تضيق وغلق المسام لتنتهى تقنية ال10 دقائق والحصول على بشرة نظيفة ونقية ونضرة
وقد قال أحد المتخصصين أن التقنية اليابانية فى طريقة تنظيف الوجه تجعل صاحبه لا يحتاج إلى غسل الوجه فى الصباح ، فقط فى الليل ، 4 مرات أسبوعياً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock