رأيك

أسماء سامي تكتب: دوائر من الخوف

تعرف ايه الاسوء من الفيروس لو جالك؟.. الأسوأ هو رفض المجتمع ليك بعد التعافي، وخوفهم منك ومن أطفالك.

عارف الأطفال بيعانوا ازاي؟ …

صحيح ان المرض نعمه، متستغربش هو نعمه فعلا، بنشوف الحياه بصفاء، بتعرف مين بيواسي وهو خايف وقلبه معاك، ومين شايفه ان ده واجب، ولكن يظل الواجب عبء ومنهم من يلوم، أو تصفية حسابات، وجد أنها فرصه ليعطيك درسًا في الحياة، وما أنت فيه ما هو الا عقاب من الخالق، سبحانه وتعالى عما يصفون ولا تعلم هل تتعامل معه في محاوله بائسه للرد، لماذا أجد نفسي في هذا الامتحان؟.

هل نستنكر على الله أن المؤمن مبتلي، وكلانا مصابون لمعرفه قيمه الحياه، وقيمه نعم الله علينا، يقيني انه العادل، ففي ابتلاءه رحمه وموعظة، ويبقى الرفض لك ولاطفالك، خوفا على أنفسهم ولا ألوم أحدًا، فالخوف طبيعه انسانيه، ومن حق كل انسان، بل من واجبه ان يحمي نفسه وأسرته.. ولكن لا تعلم كيف تفسر لأولادك هذا الرفض.. ولا يدركون هل هم مذنبون!!؟؟.

إنها حقًا دائرة عذاب كيف تقنع من حولك أنك متعافي وأنك أنت من يجدر بك الخوف، وكأنك بدائره متساوية الأقطار، والخوف هو سيد الموقف لتصل لمراحل يصعب فيها التعامل مع الناس، من شده خوفك، تتحول لكائن رافض للتعامل فتحاول أن تشعر نفسك أنك أنت الذي ترفض التعامل معهم، وفي حقيقه الامر انك تائه، بداخلك رعب وكسره، ليس لك فيها ذنب.

هنا رحمة الله علينا، ففي ذروه الصعاب تظهر معادن الناس، فتعيد تقيم حياتك، ولتعلم أن ما مررت بيه ما هو الا منحه من الله، ليعطي لحياتك قيمه لم تكن لتعلمها فكل معاني الحمد لله الواحد في كل الاديان لا تكفي شكرًا للخالق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock