آنساتى سيداتى

ليس فقط للأكل.. تعرفي على طريقة عمل صابونة الخيار لتفتيح بشرتك

آلاء جمال

يعد الخيار هو أفضل أنواع الخضار والتي يساهم في التخلص من مشاكل كثيرة للبشرة، لذلك فهو من الممكن أن يعمل على توفر صابونة من أنتاجه تجدد بشرتك وتعيد إليها الحيوية، ولهذا سنتعرف على طريقة عملها لتوظفها في خدمة جمالك.

وإليكي طريقة عمل صابونة الخيار وماء الورد قومي بتقطيع الخيار وضعيه في الخلاط، ثم أضيفي له نصف كوب من ماء الورد واخلطي، صفي السائل المستخلص، ثم ضعي تلك السائل في وعاء وأضيفي له أي نوع من أنواع الصابون المبشور، ثم ضعي الوعاء على النار وقلبي حتى يصبح المزيج ثقيل، ثم اسكبي الخليط في قوالب، وضعيه في الفريزر، واستخدمي الصابون بعد ساعتين، واكتشفي النتيجه.

وتعد فوائد الخيار للبشرة لا تعد فهو يساعد على تفتيح لون البشرة لأنه يحتوى على الخصائص القابضة الخفيفة، وخصائص التبييض التي تفتح لون البشرة، وتجعلها متوهجة ومضيئة.

وأيضًا يساعد على علاج الإنتفاخات تحت العينين، فهو يحتوي على حمض الأسكوربيك، وحمض الكافئيك، تلك الأحماض تقلل الانتفاخات، وتساعد على الشعور بالهدوء والراحة.

وبالتالي أيضًا هو من الطرق الطبيعية المستخدمة في علاج حروق الشمس التي تصيب مناطق الجلد، و يجديد خلاياها، لإحتوائها على كمية وفيرة من الماء. تجعله يسد المسام المفتوحة، القادرة على امتصاص الحرارة من خلال إحتوائه على خصائص التبريد.

وأيضًا يستطيع الخيار أن يقليل من وجود الهالات السوداء: فوضعه حول مناطق العينين يقلل ظهورها تمامًا بفعالية قوية، لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة، والسيليكا التي تساعد على تقليل ظهورها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock