رأيك

الشيماء يوسف تكتب: نصف جمال الإنسان

نصف جمال الإنسان في لسانه، وحسن ماينطق به من حلو الكلام والنصف الآخر في عقله يعقل مايقول قبل أن يقول ، أما الوجه فليس أكثر من غلاف يبلى مع الزمن رغم اني أحب الجمال في كل شئ ولكن يأخذني جمال القلوب منذ الوهله الأولى ثم أنظر إلى الباقي لامانع تستفزني القوه ويقال عني هذا انني قويه ولكني أنظر إلي هذه المسأله بشكل اخر القوه العظمي هي في الانسانيه والعطف علي الاخرين وهي نوع نادر من قوي البشر الانسانيه وسألت ذاتي نفس السؤال .. وكانت الاجابه نعم.

‏أحب الأشخاص الأقوياء،وخاصةأولئك الذين تكمن قوتهم في رقتهم وعطفهم ورحمتهم وإنسانيتهم لان هذا النوع يمثلني الاقوياء هم أصحاب راجحه العقل والتصرف السديد و الحسم في وقته وموعده
ولا مانع ان يحملوا قلبا كبير يحتوي اندفاع.

الغير اكره الاغبياء نعم ولكني ايضا اشفق عليهم كثيرا لأنهم يورطوا أنفسهم في مشاكل وخيبات كثيره تفتفر للعقل والتعقل ولكن الذكاء والغباء هي منح من الله عز وجل لنا ويعتقد بعض علماء النفس أن الأذكياء هم الطيبين والاغبياء هم أصحاب قوي الشر وهذا صحيح نسبيا وقد سبق وكتبت مقال منذ أكثر من عامان في هذا الشأن لقد طرح عليا تساؤل من صديقه هل تعتبري الاخفاق عيب شخصي وخطاء فادح بالإنسان؟.

قطعا لا .. الاخفاق أو الفشل هو حق مشروع للجميع مثل النجاح والتحدي كلها حقوق انسانيه خالصه صرف ولا يجوز لي أحد الاحقيه في تجريم الفشل أو النجاح ع حدا سواء لا تسمحي لمخلوق عزيزتي ان يتطفل ع حريتك الخاصه في الحياه افشلي انجحي سافري واكتبي تجاوزي كل هذه التحديات الحياتيه والاجتماعيه وانتي واثقه من ذاتك مادام لا تعتدي بحرياتك الخاصه علي حدود حريات الاخرين فكل هذه هي اختيارت حياتيه مشروعه لكي ولا يجوز لي أحد ان يتدخل بها وانتي أيضا لا تسمحي بهذا كوني كما انتي تعيشي سعيده كما انتي واتركي الصغائر جانبا وترفعي عنها برقي وثقه وجمال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock