رأيك

«من قراء ويك إند».. الطفل عبد الرحمن طارق يكتب: أسرع الحيوانات في العالم

 إيمانًا من «ويك إند» بدعم المواهب الشابة فى كافة المجالات الإبداعية، يسعدنا مساندة الجميع بنشر محتوى ابداعاتهم المختلفة من خلالنا كنافذة لهم، ومن ضمن قراء «ويك إند» الطفل عبد الرحمن طارق، الطالب بالصف الثالث الإبتدائي، الذي حاول أن يكتب بضعة معلومات عن أكثر الموضوعات المحببة له والذي يهتم بجمعها والبحث عنها ومعرفتها.

الكثير من المعلومات نجهلها أو لا نهتم بها رغم أنها قد تكون ضرورية معرفتها في كثير من الأحيان، ومن بين هذه المعلومات هو سرعة الحيوانات والتي لا يجب التغاضي عنها بل يجب معرفتها ودراستها.

فهناك العديد من الحيوانات سريعة جدًا كما تعرفون ولعل أسرع الحيوانات هو الفهد، ولكن من الذي يليه كأكثر سرعة بين الحيوانات، وفي هذا الموضوع سنتحدث عن سرعات هذه الحيوانات من الأقل للأكثر سرعة.

القواع أو الأرنب الوحشي يمكن أن تصل سرعته إلى 72 كم في الساعة، ويمكن أيضًا أن يتعايش في بيئت مختلفة، فلكل أرنب وحشي لونه وبيئته.

نجد أيضًا أن الحصان الرباعي، قد تصل سرعته إلى 80 كم في الساعة، وهو نوع من أحصنة السباق، أما السلوقي هو نوع من الكلاب ومكن أن تصل سرعته إلى 74 كم في الساعة ويمكن أن يستخدم في السباقات والمطاردات.

السمكة الشراعية عي من أسرع الأسماك والتي يمكن أن تصل سرعتها إلى 109 كم في الساعة ولها سيف على أنفها.

أما النعامة نجد أن سرعتها تصل إلى 29 كم في الساعة وهي الحيوان الوحيد الذي له أصبعين في كل قدم وسرعتها تساعدها على تجنب المفترسات.

تصل سرعة الأسد إلى 80 كم في الساعة ووزنه 200 كجم وهو صياد ماهر، أما الظبي الأسود أو الظبي الهندي يسمى بهذا الاسم لأن لون الذكور أسود والاناث بني مصفر يمكن أن يصل سرعته إلى 80 كم في الساعة.

يعد النو الازرق هو شبيه بالأبقار لكنه ليس بقرة وهو واحد من أسرع الحيوانات التي يمكن أن تصل سرعته إلى 81 كم في الساعة.

والفهد أيضًا من الحيوانات الأكثر سرعة على الأرض حيث تصل سرعته إلى 120 كم في الساعة، أما صقر شاهين فهو الأسرع على الإطلاق حيث تصل سرعته إلى 390 كم في الساعة، وهذا ما يجعله أسرع من الفهد بثلاث مرات حيث تساعده سرعته في الامساك بفرائس أكبر منه حجمًا لكن ليس بكثير ولديه مخالب حادة أيضًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock