آنساتى سيداتى

هل كريم الأساس بديل عن الواقي الشمسي؟.. اعرف الحكاية

آلاء جمال

دائمًا ماتستخدم الفتاة أو السيدة كريم الأساس وتستخدمه لتفتيح بشرتها من ناحيه ومن ناحيه آخرى توحيد لونها وأيضًا كعامل واقي لحماية أشعة الشمس لبشرتك، خاصةً خلال فصل الصيف.

فالعديد من النساء يجدن بالمستحضرات متعددة المهام المنقذ الوحيد للبشرة في ظل عدم توافر الوقت الكافي لتطبيقها جميع منتجات العناية بالبشرة بشكل يومي ودوري.

لذلك في هذا التقرير سيتم توضيح الفرق بين الواقي الشمسي وبين الفاونديشن كعامل للحماية من أشعه الشمس. ‏

يعتبر كريم الأساس ليس كعامل فعالاً بالشكل الكافي، بل و ليس بنفس فعالية الواقي الشمسي للحماية من الشمس ، وبالتالي من الضروري أن تضعي طبقة رقيقة من هذا الواقي على بشرتك وعنقك، قبل تطبيق أي نوع من كريم الأساس، وذلك لتأمين البشره من الأشعة فوق البنفسجية.

وعند إستخدام كريم الأساس لا تقومين بتطبيقه على جميع المناطق المكشوفة التي تتطلب حمايتها من أشعة الشمس، مثل الرقبة و الشعر، وبالتالي فأنت تعرضينها لأضرار جسيمة.

وبالرغم من استخدام مستحضرات مكياج تحتوي على عناصر واقية من أشعة الشمس، إلا انكي ما زلتى بحاجة الى إستخدام كمية اضافية من كريم الوقاية من الشمس، ولا سيما مع التعرض المتكرر لأشعة الشمس على مدار اليوم، فلا يمكن لأي مستحضر أو منتج أن يحل بشكل كامل محل الواقي الشمسي الذي يعد أحد أهم المستحضرات في الروتين اليومي للعناية بالبشرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock