منوعات

الهند تستعيد الفهود رغم انقراضها منذ أعوام.. اعرف الحكاية

آلاء جمال

بعد مرور أعوامًا كثيرة قد تتخطي السبعين عامًا جاءت ظاهرة الإنقراض علي معظم الحيوانات ومن بينهم الفهود، فقد إنقرض الفهد المحلي في الهند نتيجة للصيد الجائر، لذلك وبعد كل هذه الأعوام من الإنقراض سيجلب 8 فهود من ناميبيا وجنوب إفريقيا إلى حديقة وطنية في شمال البلاد، فقد كان هذا أول مشروع لإعادة تواجدهم في الهند.

فهي تساعد على ضمان بقاء الأنواع على المدى الطويل، وبعد الصيد القاسي الذي انهى خلال القرن العشرين 90% من وجودهم، لهذا سيتم إطلاق الفهود في متنزه كونو الوطني في ولاية ماديا براديش، على بعد 200 ميل من جنوب نيودلهي، وهي تعد على بعد 130 ميلاً جنوب شرق جايبور، فهي تضم مزيجًا من الأراضي العشبية والمناطق الحرجية.

لذا سيتم التبرع بخمسة من الذكور الفهود وثلاث إناث من قبل صندوق الحياة البرية المهددة بالانقراض في جنوب أفريقيا، الأمر الذي جعل الخبير البيئي في ولاية ماديا براديش يقول: “إن كونو لديها أرض عشبية مثالية وقاعدة فريسة للفهود و لقد بدأنا التحضير للنقل”.

وأيضًا، خصصت الحكومة المركزية في الهند 140 مليون روبية للمشروع، والتي ستُستخدم في إقامة سياج في المنتزه، ونقل الحيوانات، وتدريب الموظفين في المتنزه وغيرها من الأعمال التحضيرية المسؤلة عن ذلك.

فقد صرح مسؤول بأن : “لا نريد المجازفة لأنها مسألة فخر لبلدنا ونجاح هذا المشروع سيقرر مصير نقل المزيد من الفهود في الهند”. حيث أن تلك الفهود الأفريقية هي من الأنواع الفرعية المختلفة و التي عاشت في الهند حتى تم القضاء علي أخر سلالة فيهم عام 1948.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock