آنساتى سيداتى

4 فوائد لخل التفاح تجعل بشرتك صافية ونقية.. اعرفيها

آلاء جمال

هناك عدة فوائد يملكها خل التفاح الذي يحتوى على نسبة عالية من أحماض الخليك والليمون والماليك والأمينية، كما يحتوي أيضًا علي فيتامينات “ض” وإنزيمات وأملاح معدنية مفيدة للبشرة والمشاكل التى تتعرض لها مع حلول فصل الصيف مثل حب الشباب والبقع والتهابات الجلد وحروق الشمس وغيرها.

فقد يمكن علاج تلك المشاكل من خلال وصفات طبيعية من خل التفاح ومنها:

– منع حب الشباب والبثور: يساعد خل التفاح في الحفاظ على مسام بشرة خالية من البكتيريا والزيوت والغبار، فقد يمكن إستخدامه من خلال خلط خل التفاح الخام وغير المصفى مع الماء المصفى في وعاء، ثم نقع كرة قطنية في المحلول ووضعها على البشرة مباشرة، وترك هذا الخليط على بشرتك وأتركي لمدة 10 دقائق، ثم أغسلي وجهك جيدًا بالماء الدافىء، مع تكرار الوصفة يوميًا للحصول على نتيجة إيجابية.

– علاج حروق الشمس: قومي بخلط نصف كوب من خل التفاح مع 4 أكواب من الماء، ثم وضع قطعة قماش فى المحلول ووضعها على الجلد المصاب بحروق الشمس، ادليكي لفترة من الوقت، مع تكرار الوصفة عدة مرات يوميًا لبضعة أيام للحصول على نتيجة إيجابية.

– تقشير الجلد: يساعد خل التفاح على تهدئة البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة وجعل البشرة تبدو ناعمة ونضرة، من خلال وضع بعضًا من خل التفاح في حوض الإستحمام بالماء الدافئ، وإستخدام المزيج لمدة تتراوح بين.15-20 دقيقة، ثم بعد ذلك غسل الجسم بالماء.

– علاج بقع الشيخوخة والتجاعيد: يحتوي خل التفاح على بعضَا من أحماض ألفا هيدروكسيل، والتي تساعد في التخلص من الجلد الميت والحصول على بشرة صحية ومتوهجة، مما قد تتخلص في البقع العمرية وتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، من خلال وضع القليل من خل التفاح على كرة قطنية ووضعها مباشرة على البقع العمرية والتجاعيد مع ترك الخليط لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء البارد، ويتم تكرار هذة الوصفة مرتين يوميًا لمدة 6 أسابيع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock