كان زمان

بالصور| شاهد نجوم الزمن الجميل مع أضحية العيد

سحر شوقي

أغلب الفنانين يحرصون فى عيد الاضحى على ذبح الأضحية والتقاط الصور مع خروف العيد ، وهكذا فعل نجوم الزمن الجميل وكانوا يحرصون على شراء الذبائح والوقوف على ذبحها وتوزيعها لذلك سوف نعرض بعض الصور النادرة لنجوم الزمن الجميل مع الأضاحي.

  • أم كلثوم مع أضحية العيد

حرصت كوكب الشرق ام كلثوم على إطعام أضحيتها وملاطفتها قبل الذبح وكانت تتقن التعامل مع الأضحية وتختار الأضحية السليمة فهى فلاحة بالأساس ونشأت فى بيئة ريفية تعرف قدر الحيوانات وكانت كوكب الشرق حريصة على الأضحية فى العيد على أقامة وليمة كبيرة لجميع أقاربها الذين يأتون لزيارتها فى العيد.

  • أحمد مظهر ونزهه مع خروف العيد

أحمد مظهر يحب تربية الخيول ويحرص على حسن معاملة الحيوانات والرفق بهم واعتاد أن يشترى الخروف قبل عيد الاضحى بأيام وكان يربطه فى حديقة فيلته بمنطقة المريوطية بالهرم ويشرف على إطعامه ويقوم بالترفيه عنه وكان يصطحبه فى رحلة للتنزه معه يومياً حتى قدوم العيد وقد ظهر فى الصورة وهو يركب الخروف ويلعب معه.

  • الفراشة وخروف العيد

كانت الفراشة سامية جمال تحرص على اختيار الأضحية بنفسها وتجيد الاختيار حيث تنتمى إلى بيئة ريفية بإحدى قرى محافظة بنى سويف وكانت تعرف أجود أنواع الخراف وتستطيع أن تفرق بينها لذلك كانت تحرص على القيام بشرائها بنفسها.

  • شكوكو وجلبية الخروف

الفنان محمود شكوكو كان يتميز بخفة الظل والابتكار وكان يحتفل بخروف العيد بطريقته الخاصة ويغلب عليه حبه للفن الشعبى وكان يحرص على شراء الخروف مبكراً قبل العيد بأيام ويقوم بتصميم جلابية من القماش المزخرف ليلبسها الخروف ويقوم بالغناء له أثناء عملية الذبح حتى يصرف انتباه الخروف عن السكين ليخفف عنه.

  • الشحرورة مع خروف العيد

على الرغم أن الشحرورة صباح لم تكن مسلمة إلا إنها كانت حريصة على مشاركة الطقوس الإسلامية فى شراء وذبح خروف العيد وتوزيعه على الفقراء والمعارف وكانت توثق هذه اللحظات بالصور.

  • فريد الاطرش يوزع الأضحية

كان المطرب الراحل فريد الاطرش يتميز بالكرم الشديد وكان يحرص على شراء وتوزيع لحوم الاضاحى بنفسه ويظهر فى الصور وهو يقطع لحم الأضحية تمهيداً لتوزيعها على الفقراء.

  • عبد الفتاح القصرى يشترى عجل الأضحية

كان الفنان الكوميدى عبد الفتاح القصرى يحرص على شراء الأضحية وتوزيعها بنفسه ويظهر فى الصورة وهو يشترى عجل الأضحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock