آنساتى سيداتى

تعرفي على دايت «العنب» لخسارة الوزن والحصول على جسم مثالي

سحر شوقي

يساهم العنب فى خسارة عدة كيلو جرامات خلال أيام لفوائده العديدة فى الأنظمة الغذائية فهو يعد واحد من الأنظمة التى اتبعت فى القرن العشرين لتنقية الجسم من الخلايا السرطانية ، وقد ذكر موقع لايف سترونج تقرير يوضح فيه فوائد العنب فى الأنظمة الغذائية ،وذكر الموقع الأمريكى أن تلك الفكرة كانت تعتمد على استخدام الفيتامينات والمركبات الموجودة فى العنب لتنظيف الجسم ومساعدته على فقدان الوزن.

خطوات تنفيذ رجيم العنب كما ذكرها الموقع فى 5 خطوات يمكن اتباعها لفقدان الوزن وهي:

  • الخطوة الأولى

الاعتماد على تناول العنب فى كل الوجبات بشرك أن لا تصل كمية ما تم تناوله خلال اليوم إلى كيلو جرام من العنب حتى لا يتم الشعور بالجوع.

  • الخطوة الثانية

يفضل تناول العنب فى كل مرة بطريقة مختلفة حتى يكون دايت العنب متنوعاً سواء بتناول ثماره مباشرة أو استخدام عصير العنب أو اعداده ضمن مزيج من فواكه متنوعة.

  • الخطوة الثالثة

يجب تناول أكبر كمية من الماء ماء بارد أو ماء دافئ كما يجب تجنب تناول الماء قبل أو بعد تناول العنب لمدة زمنية تصل إلى ساعة حتى تساعد الجسم فى الحصول على الفوائد الغذائية التى يحتوى عليها العنب.

  • الخطوة الرابعة

يجب الاستعداد لمواجهة الشعور بالغثيان الذى يعد من الأعراض الجانبية التى تظهر عند اتباع دايت العنب ولكن فى أغلب الأحيان تكون فى اليوم الثالث كنا ذكر الموقع أن الشعور بالغثيان والصداع ليس نتيجة نقص التغذية كما يعتقد البعض ولكن هى اعراض جانبية لعملية تطهير الجسم من السموم التى تحدث أثناء اتباع هذا النوع من الأنظمة الغذائية وذكر الموقع إلى أن هذه الأعراض تختفى بعد يوم فى أغلب الأحيان.

  • الخطوة الخامسة

يجب الاستمرار على دايت العنب 4 ايام على الاقل وهى المدة التى يمكن يتم زيادتها إلى اسبوعين حسب الحاجة وكما ذكر الموقع أن دايت العنب يمكن أن يساعد فى خسارة نحو نصف كيلو جرام يومياً وهو ما يعنى أن الاستمرار على تناول العنب لعدة أيام يمكن أن يحقق نتيجة جيدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock