أحسن ناس

سحر الجعارة تجدد طلبها بسحب الحصانة من شيخ الأزهر

شاهيناز خليفة

في ظهور جريء ومثير للجدل، خرجت الكاتبة الصحفية سحر الجعارة بفتح موضوع شائك مكسوت عنه منذ سنوات، حيث أعادت نشر مقطع فيديو قديم لعا على صفحتها الرسمية “الفيس بوك” رغم مرور 3 سنوات عليه، بما يعني إعادة مطالبتها برفع الحصانة عن شيخ الأزهر.

وأرفقت الجعارة بالفيديو، منشورا أثارت به جدلا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قالت خلاله: «فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب، يتحكم في 16 مليار جنيه سنويًا (ميزانية دولة صغيرة)، ويدين له بالولاء عشرات الآلاف من طلبه جامعه الأزهر والمدارس والمعاهد الأزهرية، بخلاف ملايين المريدين ممن يتبركون بالجبه والقفطان (مليشيات تتبع منهج السمع والطاعة).

وتابعت: «ضع فوقهم مواد دستورية تحصنه من العزل وتجعله المرجعية الوحيدة لكل التشريعات .. وكتائب حسبة تنكل بخصومه ، ودولا ترعي أبواقه الدعائية!! ».

وأضافت الجعارة، قائلة: «كل فتاوي الدم من علماء ينتمون للأزهر !. الأزهر يمتنع عن تكفير “داعش” ويكفر المجددين!.  تسقط وصايه التطرف الوسطي الكيوت».

وتلك ليست المرة الأولى التي تتحدث فيها سحر الجعارة عن شيخ الأزهر، حيث أعادت نشر فيديو لها في عام 2018 ظهرت خلال برنامج “بالورقة والقلم” والذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، وتحدثت خلال البرنامج عن إصلاح الخطاب الديني، مؤكدة أنه لا يوجد إصلاح ديني مادام هناك حصانة لشيخ الأزهر.

وأكدت أن هناك قوانين تفسر الدستور، كما أن الجهات الرقابية غير قابلة للعزل لكن صدر قانون بالسماح لعزل الجهات الرقابية.

وتابعت: «لا يجوز لبلد ديمقراطي يتواجد بها شيخ أزهر يحكمها مدى الحياة، كما أن شيخ الأزهر وعلماء الأزهر لم يكفر داعش حتى الآن بحجة أنه لا يوجد تكفير لمسلم».

وأوضحت خلال البرنامج، أن الأزهر يمنعون الحريات خاصة المرأة واتهامها بالعار لأنها غير محجبة، ويتهمون الغير منتميين لهم بإذدراء الأديان والكفر وغيرها من الاتهامات الباطلة، كما أنها تضرب اقتصاد وأمن البلاد _على حد قولها_.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock