آنساتى سيداتى

3 طرق هتخلي شعرك طويل وناعم.. اعرفيها

آلاء جمال

الحصول علي شعر طويل وجذاب وخالي من العيوب والقشرة والتصبغات.. مشاكل كثيرة ترغب بعض الفتيات في التخلص منها، ولكن بعد فترة طويلة، فقد لا ينمو شعرهن بسرعة، فالحصول على شعر طويل ليس بالمهمة السهلة.

في كثير من الأحيان قد يتوقف نمو الشعر بسبب الغبار والأوساخ وعدم العناية بالشعر بشكل مناسب، وفي بعض الأحيان، فقظ يناسب استخدام الشامبو الغني بالمواد الكيميائية إلى جعل الشعر تالفًا، مما يؤدي إلى تساقط الشعر، وبمجرد أن يبدأ الشعر في التكسر، فلن يتمكن من النمو مرة أخرى.

فإذا كنتِ مغرمة بالشعر الطويل، فيمكنك زيادة نمو شعرك في غضون شهر إلى شهرين ببعض العلاجات الطبيعية، والنصائح ومنها:

  • زيت جوز الهند

يتوقف نمو الشعر عند عدم وضع الزيت على الشعر، وإذا كنتِ لا تستخدمين الزيت، فعليك بالتأكيد استخدام زيت جوز الهند، فهو الأكثر فائدة لنمو الشعر، فقط ضعى الزيت على فروة الرأس وتدليكه جيدًا لمدة 15 دقيقة، كما يمكن فعلها مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

  • غسيل وقص الشعر

استمري في قص شعرك، حتى تحافظين على طول شعرك، لكن من الضروري أيضًا قصه كل فترة، من خلال القيام بذلك يصبح الشعر كثيفًا، وتصبح الجذور أقوى ونمو الشعر أسرع.

  • قناع الموز

يساعد قناع الموز علي تسريع نمو الشعر، فقد يمكن أن يكون المحضر منه مفيدًا، بصرف النظر عن الفيتامينات A و C و E، توجد أيضًا العديد من المعادن في الموز، والتي تمنح الشعر الرطوبة والقوة.

لذلك لعمل قناع الموز، لابد من إحضار ثمرة موز، و ملعقتين من اللبن الرائب، وملعقتين من ماء الورد إليها، وضعيه جيدًا على الشعر وفروة الرأس واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلى الشعر بالماء، حتى يستطيع الشعر أن يحصل علي كثافتة ونعومتة ويزيد من طوله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock