حاجة غريبة

تخلص من ذكرياتك السيئة في 4 خطوات فقط

آلاء جمال

لمن يعاني من الذكريات السيئة في حياتة.. إليك الطرق للتخلص منها يعاني البعض من ذكريات مؤلمة تؤثر علية في حياتة وتتسبب في محاسبة ذاتة تدريجيًا ومع الوقت هذة الذكريات تكون عبئًا، وتحولة إلي آلة من الزمن، فهذه الأفكار المبالغ فيه و الأحداث السيئة قد يؤدي الى تضخيم مشكلتك وجلب الطاقة السلبية إليك، فإذا كنتِ ترغبين في عدم التفكير في الماضي وما يحمله من ذكريات حزينة، فإليكي بعض الطرق للتخلص منها.

1- التعرف علي وقت حدوث ذلك الحدث: كلما تذكرتي تلك الذكريات السيئة، زاد إحتمال وقوعك في دائرة عنيفة يصعب كسرها، لذلك إنتبهي إلى الأوقات التي تسترجعين فيها الأحداث المؤلمة في رأسك، فكلما لاحظتي ذلك بشكل أسرع، زادت سرعة إختيار التفكير في شيء آخر أكثر إنتاجية لنفسك وحياتك.

2- البحث عن حلول: لابد من البحث علي حلول جيدة حيث إن التفكير في مشكلاتك ليس أمراً مفيداً، إلا إذا كنت تبحثين بجدية عن حلول، إسألي نفسك عما إذا كان هناك أي شيء يمكنك القيام به في ذلك الموقف، لذلك إلتزمي بالتعلم من أخطائك وحاولي حل تلك المشاكل من خلال الإطلاع أو اللجوء إلى مختص؛ حتى تستطيعين التخلص من عجلة الماضي، والسير في المستقبل بطريقة أفضل.

3- تخصيص وقت للتفكير يوميًا بإيجابية: يحتاج عقلك إلى فرصة لمعالجة الأشياء التي تحدث في حياتك اليومية، لذلك عليكي تخصيص 20 دقيقة يوميًا للتفكير، وقومي بوضعها بشكل أساسي في جدولك، فعندما تلاحظين أنّك تقلقين أو تفكرين بشكل مفرط، حاولي التفكير في موضوع آخر وتجنبي تلك الذكريات وتلك الحدث حتي تستطيعي أن تسيري قدمًا.

4- اليقظة: تعد اليقظة نوع من الممارسات التي يُمكن تعلمها كأنواع التأمل الأخرى، فيمكن أعتبارها مفتاح العيش في الوقت الحالي واللحظات الحالية، فعندما تكونين متيقظة، ستكونين حاضرة تمامًا في الوقت الحالي، فمع مرور الوقت، يُمكن أن تقل إلى حد كبير من فكرة إسترجاع تلك الذكريات السيئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock