آنساتى سيداتىغير مصنف

احمي شعرك أثناءالنوم بهذه الطريقة

لا يتطلب الأهتمام بالشعر روتينًا يوميًا، ولذلك عندما نتحدث عن العناية به أثناء النوم تصبح المهمة أكثر صعوبة، ويصبح تجاهلها أسوأ فلا أحد يحب الإستيقاظ بشعر طويل متشابك ومعقد.

وذلك بغض النظر عن نوع شعرك وسواء كان معالجًا بالألوان أو تم فرده كيميائيًا، ومن هنا تجدين بعض النصائح حول كيفية العناية بشعرك أثناء النوم مباشرةً، ومنها

  • غطاء وسادة من الحرير أو الساتان:

إذاكنت تميلين إلى التقلب فى الفراش، فإن شعرك يفرك بألياف الخيوط في وسادتك في كل مرة تتحركين فيها، ومن الممكن أن يؤدي ذلك إلى إجهاد شعرك و تجعيده، وفي النهاية يمكن أن يسبب التقصف.

قد يقلل غطاء الوسادة المصنوع من ألياف الحرير أو الساتان مقدار الإحتكاك بشعرك أثناء النوم، وقد تقلل هذه الأنواع من أكياس الوسائد من تمدد وإجهاد بشرتك أثناء النوم، ما يساعد على درء التجاعيد التي تسببها الشيخوخة، الساتان والحرير من الألياف المضادة للحساسية والمبردة، على عكس القطن.

العناية بالشعر لا تتطلب فقط روتينًا خلال اليوم، وإنما أيضًا أثناء النوم، وعندما نتحدث عن العناية بالشعر الطويل أثناء النوم تصبح المهمة أكثر صعوبة، ويصبح تجاهلها أسوأ فلا أحد يحب الاستيقاظ بشعر طويل متشابك ومعقد.

وفى التقرير التالى يوضح موقع “health line” أساسيات النوم بشعر طويل، وبغض النظر عن نوع شعرك وسواء كان معالجًا بالألوان أو تم فرده كيميائيًا، ستجدين بعض النصائح حول كيفية العناية بشعرك أثناء النوم مباشرةً: ومنها

-إستخدمى غطاء وسادة من الحرير أو الساتان:
إذا كنت تميلين إلى التقلب فى الفراش، فإن شعرك يفرك بألياف الخيوط في وسادتك في كل مرة تتحركين فيها، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى إجهاد شعرك و تجعيدة أيضًا، وفي النهاية يسبب التقصف، لذلك يقلل غطاء الوسادة المصنوع من ألياف الحرير أو الساتان مقدار الإحتكاك بشعرك أثناء النوم، وقد تقلل هذه الأنواع من أكياس الوسائد من تمدد وإجهاد بشرتك أثناء النوم، ما يساعد على درء التجاعيد التي تسببها الشيخوخة.

  • تحديد وقت للإستحمام :
    إذا كنت تنامين مع القليل من الرطوبة في شعرك، فقد يزيد ذلك من تكسر الشعر فى الصباح، حيث تكون خيوط شعرك فى أضعف حالاتها عندما تحتوى على الرطوبة، ومع ذلك حاولى غسل شعرك فى توقيت يمنحك متسعا من الوقت قبل النوم، أو إستخدمى مجفف هواء موثوق قبل أن تتوجهين إلى السرير، ولا تنسى إنهاء الإستحمام بدفعة من الماء البارد للمساعدة على حبس الرطوبة فى شعرك.

-النوم بالضفائر:
إذا كنت تفضلين الإستيقاظ بخصلات شعر مموجة، حاولى تجديل شعرك الطويل قبل النوم، أى نوع من الضفائر، سواء كانت ضفيرة واحدة، أو عدة ضفائر أصغر، أو حتى ضفيرة فرنسية، وإذا كنتي ترغبين فى منح شعرك حماية إضافية، يمكنك ترتيب الضفيرة كعقدة علوية على رأسك أو ببساطة لف الجديلة وتثبيتها على رأسك بعيدًا عن مؤخرة عنقك، سيحافظ ذلك على شعرك خاليًا من العرق والرطوبة وأيضًا الإحتكاك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock