آنساتى سيداتى

هل تعلم أن تناول المكسرات يوميًا يقلل من الإلتهابات الموسمية؟.. اعرف التفاصيل

آلاء جمال

تعتبر المكسرات من أكثر الوجبات الخفيفة التي يمكن تناولها أثناء التنقل، فهي غنية بالعناصر الغذائية، و العديد منها له تأثير مضاد للإلتهابات، مثل الجوز فهو مليء بمضادات الأكسدة التي لها خصائص مضادة للإلتهابات، والتى قد تساعد في حمايتنا من الإجهاد التأكسدي، وبالتالي فهو يضر بالخلايا ويؤدي للإلتهاب.

كما يمكن أن يأتي من مجموعة متنوعة من المصادر وعادة ما يكون نتيجة إستجابة من جهاز المناعة في الجسم، فالدور الذي يلعبه جهاز المناعة لدينا في صحتنا هو حماية للجسم، لذلك عندما يستجيب جهازك المناعي للمستضدات، فإنه يستطيع أن يهاجم حتي يعيد جسمك إلى طبيعته. فعندما يحدث الإلتهاب يطور جسمك آليات دفاع يمكن إصلاحها وأيضًا التخلص منه لذلك يمكن تناول بعض المكسرات ومنها عين الجمل.

يعتبر عين الجمل الإختيار الأفضل فهو يتعلق بتأثيرات مضادة للإلتهابات، لأنه يحتوي على أعلى نسبة من “ALA” وهو حمض ألفا لينولينيك، وكذلك حمض الأوميجا 3، والأثنان لهما تأثيرات قوية، وأيضًا مصدر غني بالفيتامينات المضادة للإلتهابات ومضادات الأكسدة، ويتاليها فيتامين E والمغذيات النباتية الأخرى مثل الأحماض الفينولية والعفص والفلافونويد.

وبالتالي فأن تناوله يوميًا يقلل من تركيزات المؤشرات الحيوية الإلتهابية، لذلك عندما تحاول الجمع بين الجوز واللوز والكريز المجفف وقطع الشوكولاتة الصغيرة معًا في كيس واحد، يمكن أن تحصل على وجبة خفيفة مضادة للالتهابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock