إبداع

التشكيلية كريستين عريضة تشارك بمعرض “التغيرات المناخية”

برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني والدكتور هشام عزمى الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة والدكتورة سهير عثمان مقررة لجنة الفنون التشكيلية والعمارة ، شاركت التشكيلية كريستين عريضة بالمعرض السنوى المقام بالمجلس الأعلى للثقافة بعنوان ” التغيرات المناخية” ويأتى موضوع المعرض على هامش قمة المناخ وتضامنا مع الأحداث المصرية والعالمية بمناسبة استضافة مصر لقمة المناخ العالمى Cop27 .

ويضم المعرض مجموعة متنوعة وفريدة من الأعمال الفنية ويشمل مسابقة تشكيلية ومعمارية.

وتحدثنا كريستين عريضة عن مشاركتها بالحدث ،عملى الفني المشارك يجسد أهمية التمسك بجمال الطبيعة الأم بلونيها الأساسيين الأخضر والأزرق رمزا للحياة ، ويدعو العمل إلى أن يسمو الإنسان بقلبه إلى سماء زرقاء نقية بينما يكون فكره دائما قريب من الأرض فيحافظ على كل ما هو أخضر وينميه تيمنا بهذا المزيج بين اللونين الأزرق والأخضر الذي تقدمه إلينا الطبيعة بوفرة ومجانية.

قمت من خلال لوحتى ابراز هذا المزيج اللونى بشعاع من نور ذهبي يرى الأمل في مستقبل أكثر جمالاً وإشراقاً للأرض طالما كان الانسان حارساً أمينًا للطبيعة التي هو منها والتي تمده بالحياة.

ان الفن هو أداة تعمل في المجتمع لمواجهة القبح ولتغيير الواقع إلى ما هو أجمل وأفضل عن طريق قوة ناعمة تؤثر في داخل الإنسان وتدعوه للتأمل والتفكير .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock