فنون

الثقافة السينمائية تهدي افلامها واعداد مجلة ابيض واسود للاكاديمية المصرية بروما

استقبلت اليوم الدكتورة هبة يوسف رئيس الاكاديمية المصرية بالعاصمة الايطالية روما الفنان تامر عيد المنعم مدير عام الثقافة السينمائية والمدير التنفيذي لسينما الشعب بمقر الاكاديمية .

حيث قدم لها نسخ من افلام ادارة السينما مترجمة للانجليزية وهي افلام التجلي للمخرج عبدلله مرسي وسيوة للمخرج احمد البدري ونويبع للمخرج عادل عوض وطابا للمخرج احمد البدري ومحمية وادي الريان للمخرج بهاء الدين مصطفي ودهب للمخرج عبدلله مرسي ؛ يأتي ذلك في اطار التعاون بين الاكاديمية المصرية بروما والادارة العامة للثقافة السينمائية التي انتجت هذه الافلام الدعائية السياحية الترويجية علي مدار عامي ٢٠٢١ و٢٠٢٢.

كما قدم الفنان تامر عبد المنعم الاكاديمية كافة اعداد مجلة ابيض واسود لعام ٢٠٢٢ لوضعها بالمكتبة بالاكاديمية وقد اعرب عبد المنعم عن سعادته وانبهاره لما شاهده بالاكاديمية سواء من انشطة او معارض وخلافه ووصفها بالصرح المصري الشامخ في القارة العجوز.

من جهة اخري طالبت الدكتورة هبة يوسف بسرعة ترجمة فيلم ابو سمبل قدس الاقداس احدث انتاجات الادارة العامة للسينما من إخراج عصام حلمي وذلك لعرضه مواكبا لمعرض كنوز التراث تحت الماء المقام بالاكاديمية .

يأتي هذا التعاون في ضوء تعليمات معالي وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني بالتعاون بين قطاعات وزارة الثقافة لخدمة اكبر عدد من المواطنين ومن جهة اخري لتعزيز قوة مصر الناعمة خارجيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock