منوعات

بئر ملعون فى انجلترا تلقى فيه الطير والبشر يتحولوا لاحجار .. أعرف الحكاية

هل مر فى خاطرك يوماً ما أن هناك بئر اشبه بعمق مسحور كلما القيت فيه شيئاً يتحول لحجر ، الأمر حتماً بعيد عن الخيال ، ولكن مؤخراً تم الكشف عن بئر فى مقاطعة يوركاشير الإنجليزية.

سكان المقاطعة أطلقوا على هذا البئر ” المتحجر ” والذى يقع بجوار كهف أسمه الام شيبتون ، وهى امرأة عُرف عنها ممارسة السحر والشعوذة والسحر فى العصور القديمة ببيريطانيا وكانت أيضاً تطلق من وقت لأخر توقعات لبعض الأحداث باعتبارها عرافة ، ولكن بعض ما توقعته حدث كما قالت حرفياً مما جعل ” البئر المتحجر ” يحصد شهرة كبيرة من وراء وجوده بجوار الكهف كأحد الأساطير القديمة ، وصار مزاراً يقده الكثير لأهداف مختلفة أبرزها التبرك والفضول لمعرفة الحقيقة .

وقد ذكرت الحكايات القديمة عن البئر أن كل ما يلقى بداخله يتحول لحجر سواء جماد أو أى كائن حى وذهبت الأقاويل لأن البعض القى طيور وحيونات عديدة مثل الكلاب والقطط وكانت تخرج متحجرة وذهبت الأقاويل أن بعض البشر وقعت مصادفة فى هذا البئر فخرجت على هيئتها كاملة ولكن على هيئة حجر وكأن نحتها فنان نحت .

وقد طرحت مؤخراً الإعلامية المصرية قصواء الخلالى الأمر فى برنامج تقدمه على فضائية cbc مؤكدة أن شكل البئر مخيف بل ومرعب ولكن حكايته التاريخية جعلت منه مزاراً عالمياً للسياح من كافة انحاء العالم فى العصر الحديث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock