منوعات

مش هتصدق.. أغرب احتفالات عيد الأم حول العالم

كتب: نورهان محمد صلاح

العديد من الإحتفالات التي تلقى اهتمام واسع حول العالم خاصة عيد الأم التي تشترك جميع الدول سواء على اختلاف جنسياتهم أو لغاتهم، الأ أنه يعد من الأعياد المفضلة والتي ننتظرها كل عام ولكن هناك بعض الدول التي تحتفل به بريقة غريبة للغاية.

1- نيوزيلندا: –

يتم الاحتفال بعيد الأم في نيوزيلندا في الأحد الثاني من شهر مايو ويعتبر الاحتفال في نيوزيلندا هي نفس طريقة الاحتفال في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يشكر المواطنون في نيوزيلندا أمهاتهم ويعترفون بجهودهم، ويحتفلون عن طريق الخروج وإقامة وجبات العشاء وشراء الهدايا للأمهات سواء من الأصدقاء أو الأقارب وتشهد الأسواق في نيوزيلندا ازدحاما كبير.

2- المكسيك: –

تحتفل المكسيك بعيد الأم في 10 مايو من كل سنة حيث تقيم كل عائلة قدس خاص، يأخذون هذ اليوم على محمل الجد وتكون الشوارع مليئة بالموسيقي والطعام والاحتفالات ويكون هذا اليوم هو اليوم الأكثر ازدحاما للمطاعم بالنبة لدولة المكسيك، ويقوم الأطفال الأكبر سنا بشراء الهدايا لأمهاتهم والأصغر سنا يصنعون هدايا منزلية.

3- الهند: –

يعتبروا الهنود عيد الأم هو وقتهم للقول لأمهاتهم “شكرا جزيلا لك” حيث هذا اليوم يبين أهمية الأم في حياتهم، وتحتفل الهند بعيد الأم في الأحد الثاني من شهر مايو، ويقوم الهنود بإرسال البطاقات لأمهاتهم ويدعوهم لتناول الوجبات خارج المنازل حتى تحصل الأمهات على راحة من الطبخ، والهنود أيضا في شهر أكتوبر لديهم مهرجان يسمي “دورغا بوجا” وهو أسم إلهة مشهورة لديهم باسم الأم العالمية ويحتفلوا به لمدة عشرة أيام.

4- تايوان: –

تحتفل تايوان أيضا بعيد الأم في الأحد الثاني من شهر مايو وفي هذا اليوم يغسل الأبناء أقدام أمهاتهم حيث تجلس كل أمامها وعاء من الماء الدافئ، وأيضا تقام الكثير من المهرجانات في الشوارع ليلا.

5- أثيوبيا: –

ليس هناك وقت محدد في أثيوبيا للاحتفال بعيد الأم فهذا اليوم ليدهم يرتبط بانتهاء موسم الأمطار، وهذا اليوم يأتي الأبناء حاملين معهم الطعام والبنات والأمهات تدهن أنفسهن بالزبدة ويستمر الاحتفال لمدة ثلاثة أيام.

6- اليابان: –

يسمي عيد الأم في اليابان ب “ها ها نو هاي” ويقوم الأبناء بالطبخ لأمهاتهم ويهيدهن ورود القرنفل المشهورة في اليابان، وهناك معرض يقام في عيد الأم في اليابان يسمي “أمي” يعرض فيها الأطفال رسوماتهم عن الأم، ويوجد معرض أخر متنقل يلف في بعد المدن اليابانية وعيد الأم في اليابان يكون في الأحد الثاني من شهر مايو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock